story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

وقفة احتجاجية بالرباط تجدد رفع مطلب “إسقاط التطبيع”

ص ص

نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام البرلمان اليوم الثلاثاء 02 يناير 2024، صدحت فيها الحناجر بمطلب إسقاط التطبيع ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وفي تصريح لـ”صوت المغرب” قال محمد الحمداوي، رئيس مكتب العلاقات الخارجية لجماعة العدل والإحسان “إن هذه الوقفة تأتي تجديدا لمطالب الشعب المغربي التي رفعت في كل المسيرات والوقفات لإيقاف التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وطالب حمداوي في الآن ذاته، السلطات المغربية بوقف كل العلاقات مع إسرائيل ودعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته في بلاده.

وتابع الحمداوي، أن “هذه الوقفة إلى جانب كل الوقفات والمسيرات التي مرت تأتي استمرارا للتضامن الشعب المغربي مع غزة حتى تتوقف الحرب على القطاع”.

منا جانبه، شدد الحسن مرزوق عضو هيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، على أن هذه الوقفة تأتي لدعم القضية الفلسطينية وتأكيدا أن التطبيع “خيانة عظمى للشعب المغربي”.

وكان تقرير قد صنف المغرب من بين أكثر خمس دول حول العالم عرفت مظاهرات تضامنية مع غزة ضد خلال العدوان الإسرائيلي، حيث أحصى التقرير إلى حدود شهر نونبر المنصرم أزيد من 500 مظاهرة مناصرة لفلسطين في المغرب منذ السابع من أكتوبر.

كما أظهر استطلاع حديث أن 96 بالمائة من المغاربة يرون أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل يجب أن تتوقف وأن يغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط بشكل نهائي.

وتأتي هذه الوقفة في وقت دخل فيه العدوان الإسرائيلي على غزة يومه 88، حيث يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من القطاع مخلفا مزيدا من الضحايا،  حيث تجاوزت الحصيلة الإجمالية للشهداء 22 ألفا، وارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 57 ألفا.