story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

استثمارات بقيمة 1.26 مليار درهم لتنمية الجهة الشمالية

ص ص

تم اليوم الخميس 28 دجنبر 2023، التوقيع على اتفاقية شراكة للتنمية الفلاحية بأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، بغلاف مالي يقدر بأزيد من 1,26 مليار درهم

وجرى حفل التوقيع على هذه الاتفاقية، التي تتعلق بالمشاريع الفلاحية في إطار برنامج تنمية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بحضور كل من وزير الفلاحة محمد صديقي، ووالي الجهة، ورئيس مجلس الجهة، والأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة.

وبحسب عرض تم تقديمه بهذه المناسبة، تهدف هذه الاتفاقية المذكورة إلى تحسين سلاسل توزيع المنتجات الفلاحية من خلال تحديث دوائر التوزيع والتسويق عبر التطوير والتجهيز والارتقاء بالبنية التحتية كأسواق الجملة، والمجازر، والأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي.

فضلا عن ذلك، تهدف هذه الشراكة أيضًا إلى ترويج وتسويق المنتجات المحلية من خلال إحداث وتجهيز وحدات تثمين جديدة، وتطوير الوحدات القائمة بشكل يجعلها تنال موافقة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)،إضافة إلى إنشاء منصات لتسويق المنتجات الغذائية المحلية.

وأشار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في تصريح للصحافة، إلى أن هذا الاتفاق يتجه إلى تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة من خلال تعزيز خلق فرص الشغل وتحسين البنية التحتية وزيادة الإنتاج في القطاع الزراعي.

وتندرج الاتفاقية المذكورة في إطار برنامج تنمية جهة طنجة تطوان الحسيمة 2023-2027، وتنفيذا كذلك لاستراتيجية “الجيل الأخضر” وتعزيز القطاعات الفلاحية الأساسية.