story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

يوم افتتاح الأولمبياد.. تعطل قطارات فرنسا يوقف حركة 800 ألف مسافر

ص ص

تعيش فرنسا حالة شلل في حركة القطارات في يوم انطلاق أولمبياد باريس 2024، اليوم الجمعة 26 يوليوز 2024، متحدثة عن تسجيلها لأعمال تخريب “منسقة” في شبكة القطارات السريعة.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن شبكة القطارات السريعة التابعة لشركة السكك الحديد الفرنسية “إس إن سي إف” تعرضت لأعمال “تخريب” منسقة تسببت بالاضطرابات الشديدة التي تطالها الجمعة، وفق ما أفاد مصدر مطلع على الملف.

وقال المصدر إن أعمال التخريب كانت “منسقة بشكل واضح”، بعدما كانت الشركة قد أعلنت تعرضها ليل الخميس الجمعة لـ”هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل” شبكتها للقطارات السريعة قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

فيما قالت شركة السكك الحديد إن أعمال “التخريب” طالت ما لا يقل عن 800 ألف راكب.

وفي وقت لاحق، أعلنت شركة يوروستار إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتا أطول.

وتضمن بيان للشركة أنه “بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليوز وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة”.

وتابعت “أُلغيت عدة قطارات”.