story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ياسين بونو: أنا دائما متعطش لحصد الألقاب

ص ص

كشف ياسين بونو حارس المنتخب الوطني لكرة القدم، في حوار صحفي أجراه أمس الأربعاء 10 يناير 2024 مع الموقع الرسمي للفيفا، عن رغبته وتعطشه لحصد الألقاب مع ناديه ومع المنتخب الوطني، وأنه سيظل دائما حاملا لثقافة المردودية والتنافسية.

وأعرب الدولي المغري، عن استعداد الفريق الوطني لخوض غمار نهائيات كاس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بدءا بالمباراة المرتقبة ضد تانزانيا يوم 17 يناير المقبل، مشددا على أن طموحات العناصر الوطنية كبيرة خلال هذه النسخة، “هذا هو التحدي القريب من قلوبنا، جيلنا يستحق التقدير في أفريقيا. في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، فشلنا في تجاوز الدور ربع النهائي، بالنسبة لهذه النسخة، الطموحات أكبر ولدينا هذه المسؤولية لإعطاء الحد الأقصى”.

وأضاف ياسين بونو ، أن الجمهور المغربي له الحق في التفاؤل في هذه النسخة، نظرا لما شهده في كأس العالم الأخيرة، “لقد تم إعطاؤهم أسبابا وجيهة للتفكير في هذا الأمر. في الواقع، مع مسيرتنا في كأس العالم، يجب علينا أن نحقق شيئا رائعا في كأس الأمم الأفريقية.

هاتان مسابقتان مرموقتان مثل بعضهما البعض. شخصيًا، أملي الوحيد هو تقديم أفضل نسخة من نفسي. وكلاعب، يجب أن أكون مثالاً يحتذى به في الميدان وأن أنقل كل طاقتي إلى الفريق. إن تقديم كل ما لديك، والتواجد والأداء الجيد في الوقت المناسب، هو الضغط الوحيد الذي تتطلبه المجموعة”.

وفي معرض جوابه حول ترشحه للمرة الثانية في اللائحة النهائية لأفضل حارس، صرح حامي عرين أسود الأطلس، أنه من المشرف التواجد ضمن الأفضل في العالم، وأنه فخور بكونه يمثل المغرب، “إنه لشرف لي دائمًا أن يتم ترشيحي في هذه الفئة، لأجد نفسي من بين الأفضل. إنه لفخر لشخصي المتواضع أن أمثل المغرب، وهو المنتخب الذي يواصل إظهار خبرته وتميزه في أعين العالم أجمع”.

وتابع قائلا، “بهذا المركز الذي وصلنا إليه في الدور نصف النهائي خلال كأس العالم الأخيرة، أثبتنا أن المنتخبات الأفريقية والعربية يمكنها التنافس مع أفضل المنتخبات في العالم، لقد فتحنا الأبواب أمام جميع الفرق لإظهار قيمتها في نهائيات كأس العالم المقبلة”.

وأكد حارس الهلال السعودي، أنه مدين لزملائه لأنه يلعب جنبا إلى جنب مع الأفضل في العالم، ما يدفعه باستمرار إلى التطور”.

وأشاد المتحدث نفسه، بكل من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والبرازيلي إدرسون موراييس، “هم الأفضل في المجال، إنهم حراس مرمى رائعون وقد قدموا أداءً ممتازا في المواسم الأخيرة. بالنسبة لي، إنه لمن دواعي سروري أن يتم ترشيحي إلى جانبهم”.

وعبر الفائز بجائزة أفضل حارس في إفريقيا لسنة 2023، أن ترشحه يُشكل عاملا إضافيا له من أجل المحافظة على مكانته، إنه دافع إضافي. أقول لنفسي بطريقة لدي مكانة للدفاع عنها. وهذا يدفعني إلى تقديم أفضل ما لدي في كل مرة أكون فيها على أرض الملعب والعمل بجدية أكبر”.

وواصل قوله، “المستوى العالي لا يكذب عندما تكون في هذه الفئة، فذلك لأنك لائق بدنيًا وفنيًا وتكتيكيًا. الفرق الآن يكمن في الانتظام والتركيز. وبدون هذين العنصرين، فمن الصعب أن تبرز من بين الحشود”.

وعند سؤاله عن أفضل خصم واجهه، عبر بونو عن صعوبة الاختيار بين كل هؤلاء النجوم الذين لعب ضدهم، “لقد لعبت تقريبا ضد أعظم اللاعبين في عصرنا، من كريستيانو رونالدو إلى كيليان مبابي مرورًا بليونيل ميسي وإيرلينج هالاند، كنت أعرفهم جميعًا. من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أختار اسما، هؤلاء لاعبون استثنائيون جعلونا نحلم، وسيكون من الصعب مضاهاة أدائهم”.