story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

وليد الركراكي: ودية سيراليون استفدنا منها كثيرا

ص ص

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، أن المباراة الودية التي خاضها المنتخب الوطني المغربي أول أمس الخميس 11 يناير 2024 أمام سيراليون، ساعدته على تصحيح عدد من الأخطاء داخل المجموعة، واكتشاف بعض الهفوات والوقوف كذلك على نقاط القوة داخل تشكيلة “الأسود”، فضلا عن تجريب خطط تكتيكية جديدة تتناسب مع ظروف منافسات “الكان”.

وقال مدرب الأسود في تصريح مساء أمس الجمعة 12 يناير، لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “حاولنا خوض المباراة في توقيت مقارب للمباراة الرسمية الثانية المرتقبة في دور المجموعات، المبرمجة على الساعة الثانية زوالا، حتى يتأقلم اللاعبون مع حرارة الطقس، والظروف المناخية بالكوت ديفوار”.

وبخصوص إلغاء مباراة غامبيا الودية التي كان من المرتقب أن يخوضها المنتخب الوطني في الرباط، قال وليد الركراكي “كنا سنواجه وديا منتخب غامبيا لكن تم إلغاء المقابلة في آخر لحظة ، وكان علينا أن نتأقلم مع الوضع المفاجئ، حيث استفدنا منه إيجابيا، بالإستمتاع بثلاثة أيام راحة إضافية للاعبين، ماساعد على تأقلم أجسادهم مع خصوصية الطقس بسان بيدرو”.

وأضاف مدرب الأسود، “نحن جد راضيين بخصوص شروط الإقامة الفندقية الحالية، فالجامعة وفرت لنا فضاء جد مناسب، وخدمات الفندق وطاقمه في المستوى المطلوب، نحن جد مرتاحين في هذا المكان إضافة إلى توفرنا على ملعب جيد للتداريب” .

وفي تعليقه عن المنتخب الأوفر حظا للفوز بالنسخة الحالية للمسابقة القارية، أكد الركراكي أنه “من السابق لأوانه الحديث عن هوية المنتخب المرشح للفوز أو من الأفضل من بين المنتخبات، لأن الكلمة الأخيرة ستكون لرقعة الملعب”.

واسترسل قائلا ” المهم أن نكون عند حسن ظن جماهيرنا، وندافع عن القميص الوطني”، مشددا على أن “العناصر الوطنية اليوم هي في كامل الاستعداد ونحن جد متحمسين للظفر باللقب القاري، والضغط الذي تشكلها قوة المنافسة هو حافز لنا” .

وأردف المتحدث “نحن نعلم قيمة الجماهير التي تساندنا ونجدد شكرنا العميق لهم ونتفهم أنهم متعطشون لتحقيق إنجاز في هذه المناسبة ونحن أيضا جد متحمسين لإعادة إنجاز مونديال قطر ولتكرار ماعشناه من مشاعر الفرح .”

وختم وليد الركراكي كلامه بالقول، “إن الدعم المستمر للجماهير سيكون دائما حافزا للاعبين على بدل مجهود أكبر، وهذا ما سيدفعنا للتألق خلال هذه المنافسة القارية بالكوت ديفوار إن شاء الله”.