story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

وكيل أعمال مصري يكشف حيثيات فشل صفقة انتقال الكعبي إلى الأهلي

ص ص

تحدث المصري سيد مرعي، وكيل أعمال اللاعبين، عن سبب فشل صفقة انتقال الدولي المغربي أيوب الكعبي إلى نادي الأهلي المصري سنة 2020، وكيف فضل اللاعب الانتقال إلى نادي الوداد.

وقال مرعي في تصريحات لإحدى الإذاعات المصرية “لقد قمت باقتراح أيوب الكعبي على رئيس فريق الأهلي، محمود الخطيب، عن طريق أحد الوسطاء. وبكل صدق أعجب الخطيب بالمهاجم المغربي، وقام بالتواصل مع أمير توفيق، مدير التعاقدات من أجل التفاوض وإنهاء الصفقة”.

وتابع المتحدث عينه قائلا “الكعبي كان قريبا من الإلتحاق بالنادي الأهلي في صفقة انتقال حر. آنذاك النادي قدم عرضا مغريا لضمه وكادت الصفقة تحسم، إلا أن اللاعب تردد بعد ذلك”.

وواصل الوكيل حديثه “لقد فضل الانتقال إلى صفوف فريق الوداد براتب يشكل نصف ما كان سيتقاضاه في السنة الأولى مع الأهلي، وذلك بتوصية وضغط من المدرب السباق للمنتخب المغربي، البوسني وحيد خليلوزيتش. ولحد الآن لم أجد تفسيرا لذلك، هذا الأمر أثار استغرابي واندهاشي”.

وكان الكعبي قد وقّع عقدا مع نادي الوداد الرياضي لمدة ثلاث سنوات، في موسم 2020، وقدم أفضل ما لديه مع الفريق، وأنهى الموسم هدّافا للبطولة برصيد 18 هدفا، وانتقل في الموسم الموالي إلى فريق هاتاي سبور التركي.

وتوج الدولي المغربي هذا الموسم رفقة فريق أولمبياكوس اليوناني، بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الإطاحة بفريق فيرونتينا الإيطالي على أرضية ملعب آيا صوفيا في اليونان.

وتمكن المهاجم المغربي من نقش إسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة العربية، حيث بات رابع لاعب عربي يسجل في نهائي مسابقة أوروبية، ويتوج بها.

ولم تتوقف إنجازات “الأسد الأطلسي” عند هذا الحد، بل صار أول لاعب عربي يسجل فوق 10 أهداف، في موسم واحد بمسابقة أوروبية متخطيا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.