story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

وست هام يشترط 45 مليون أورو لبيع أكرد وليون ينسحب من السباق

ص ص

تخلى فريق أولمبيك ليون رسميا عن فكرة التعاقد مع الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع فريق وست هام الإنجليزي، بعد تعثر المفاوضات بين الفريق الفرنسي ونظيره الإنجليزي.

وأفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن الفريق الفرنسي بات الآن قريبا من التعاقد مع السنيغالي موسى نياكيتي، مدافع فريق نوتينغهام فورست الإنجليزي، لعقد مدته أربعة مواسم، مقابل 31 مليون أورو.

وشدد المصدر عينه، على أن أولوية إدارة الفريق الفرنسي كانت التعاقد معه أكرد، إيمانا منها بموقومات اللاعب، وإمكانياته، حيث تعتبره “صمام أمان” في الخط الخلفي، إلا أنها لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع إدارة “الهامرز”، لكونها طالبت ب 45 مليون جنيه إسترليني من أجل تسريح اللاعب.

وبات الدولي المغربي منفتحا على الرحيل عن فريق “المطارق” بحثا عن تجربة احترافية جديدة، لاسيما وأن الإدارة بدورها لا تمانع في رحيل اللاعب خاصة بعد المستوى المتذبذب الذي عاشه أكرد مع المطارق هذا الموسم.

ويحظى أكرد باهتمام مجموعة من الأندية الفرنسية على رأسها: أولمبيك مارسيليا ورين ولانس الفرنسيين، فضلا عن نادي الأهلي السعودي الذي سبق أن تقدم بعرض رسمي، وينتظر رد اللاعب والإدارة.

وهذا ويطمح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني هو الآخر إلى إنهاء صفقة الدولي المغربي، حيث يعتبره المدرب الأرجنتيني دييغو سيمبوني لاعبا محوريا في مركز قلب الدفاع، وقادرا على إعطاء دفعة قوية لخط الدفاع ككل.

وشارك أكرد هذا الموسم رفقة “الهامرز” في 28 مباراة في مختلف المنافسات، سجل فيها هدفين، ومنح تمريرة واحدة، ويمتد عقده مع الفريق إلى غاية صيف 2027.