story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

وست هام يحدد مبلغ رحيل أكرد ويترقب العروض السعودية

ص ص

أفاد تقرير صحفي إنجليزي، أن إدارة نادي وست هام يوناتيد، أبدت استعدادها للتخلي عن المدافع المغربي نايف أكرد، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية مقابل ما لا يقل عن 35 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة “football insider” الإنجليزية، أن إدارة “المطارق” تنتظر توصلها بعروض من بعض الفرق للتعاقد مع نايف أكرد مقابل ما قيمته 35 مليون جنيه إسترليني، خاصة بعدما أبدت أندية عديدة اهتمامها باللاعب، سواء في الدوري السعودي، أو الفرنسي، وحتى الإسباني.

وجزم المصدر عينه، أن نايف أكرد سيغادر الفريق، خاصة بعدما تم التعاقد مع المدافع ماكس كيلمان قادما من فريق وولفرهامبتون مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، مبرزا أن إدارة “الهامرز” تسعى إلى بيع أكرد لتغطية مصاريف التعاقد مع كيلمان، وهو ما جعلها تطالب ب35 مليون جنيه إسترليني من أجل تسريحه.

واعتبرت الصحيفة عينها، أن موعد رحيل الدولي المغربي عن النادي اللندني من المرتقب أن يتم قبل منتصف أو أواخر شهر غشت المقبل.

وسبق أن أشار تقرير صحافي فرنسي، إلى أن نادي ويست هام يونايتد يسارع الوقت من أجل تدعيم الخط الدفاعي الذي يعد الأضعف في الفريق، وهو ما جعله يقحم نايف أكرد، إضافة إلى مبلغ مادي في صفقة تبادلية مع نادي رين الفرنسي، وذلك من أجل التعاقد مع المدافع الشاب جون كلير توديبو، إلا أن رين رفض العرض، ما جعل الإدارة تعرض عرضا ثانيا يشمل كورت زوما غير أن الفريق الفرنسي ظل متشبثا بقراره.

وبدروه سعى فريق ليون الفرنسي في وقت سابق، إلى التعاقد مع الدولي المغربي، إلا أنه انسحب من السباق، بعدما لم يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الفريق بسبب المطالب المالية التي اعتبرها مرتفعة، إذ طالب الفريق اللندني ب 45 مليون جنيه إسترليني من أجل تسريح اللاعب، بحسب ما جاء في صحفية “ليكيب” الفرنسية.

ويحظى أكرد باهتمام مجموعة من الأندية الفرنسية على رأسها: أولمبيك مارسيليا ورين ولانس الفرنسيين، فضلا عن نادي الأهلي السعودي الذي سبق أن تقدم بعرض رسمي، وينتظر رد اللاعب والإدارة.

وهذا ويطمح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني هو الآخر إلى إنهاء صفقة الدولي المغربي، حيث يعتبره المدرب الأرجنتيني دييغو سيمبوني لاعبا محوريا في مركز قلب الدفاع، وقادرا على إعطاء دفعة قوية لخط الدفاع ككل.

وشارك أكرد هذا الموسم رفقة “الهامرز” في 28 مباراة في مختلف المنافسات، سجل فيها هدفين، ومنح تمريرة واحدة، ويمتد عقده مع الفريق إلى غاية صيف 2027.