story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حكومة |

وزارة الشباب تقرر عدم تمويل تغذية ملتقيات الشبيبات الحزبية

ص ص

قررت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عدم تمويل الملتقيات الخاصة بالشبيبات الحزبية بدعوى عدم توفر الاعتمادات المالية.

وكشف مصدر مطلع لصحيفة “صوت المغرب” أن الشبيبات الحزبية تلقت خبرا مفاده أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل قررت حرمان الشبيبات الحزبية من منحة التغذية.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت كل من شبيبة العدالة والتنمية وشبيبة التجمع الوطني الأحرار والشبيبة الحركية عقد ملتقياتهم خلال الشهر الجاري.

وكشف المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية في بلاغ له أنه عقد اجتماعا طارئا للتداول حول القرار المفاجئ الصادر عن وزارة الشباب والثقافة والتواصل الذي يقضي بإلغاء الجامعات الصيفية والملتقيات الخاصة بالشبيبات الحزبية، بما في ذلك الجامعة الصيفية للشبيبة الحركية، التي كان من المقرر تنظيمها بين 11 و 15 شتنبر الجاري بالمخيم الصيفي الحوزية.

وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة تداعيات هذا القرار المفاجئ الذي صدر دون سابق إنذار أو توضيح للأسباب والمسببات.

وأعربت الشبيبة الحركية عن استغرابها الشديد لهذا القرار، خاصة في ظل استيفاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على التراخيص الرسمية من الوزارة المعنية وإلى غاية الآن، لا تزال أسباب اتخاذ هذا القرار غير واضحة، مما يثير العديد من التساؤلات.

وناشدت الشبيبة الحركية وزارة الشباب والثقافة والتواصل بتقديم إيضاحات حول هذا القرار، تفاديا لأي غموض أو سوء فهم، وحرصا على تعزيز التواصل والشراكة بين الوزارة والشبيبات الحزبية، بما يخدم المصلحة الوطنية ويعزز انخراط الشباب في الحياة العامة.

كما حملت الشبيبة الحركية الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية مسؤوليتها في هذا الإطار، باعتبارها الهيئة التي كان من المفترض أن تقوم بدورها في الدفاع عن حقوق الشبيبات الحزبية وتمثيلها أمام الجهات المعنية. و قررت تجميد نشاطها داخل هذه الهيئة.

إلى ذلك، كشف مصدر من شبيبة العدالة والتنمية في حديث مع صحيفة ” صوت المغرب” أن ملتقى الشبيبة، الذي أعلنت عن تنظيمه ببوزنيقة خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 15 شتنبر الجاري  لازال قائما، في حين لم يتسن الحصول على موقف شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار.