story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

وزارة التعليم تدعو لتفعيل الدعم التربوي في العطلة المقبلة

ص ص

راسلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم 22 أبريل الجاري، الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية في شأن تفعيل برنامج الدعم التربوي خلال فترة العطلة البينية الرابعة.

وجاء في المذكرة التي اطلعت “صوت المغرب” على نسخة منها إن وزارة التربية الوطنية تطلب “العمل على تكثيف حصص الدعم التربوي خلال فترة العطلة البيئية الرابعة الممتدة من 28 أبريل إلى 5 ماي 2024، وتوسيع نطاقها لتشمل أكبر عددمن المؤسسات التعليمية والمتعلمات والمتعلمين”.

وقالت إن تنفيذ البرنامج الوطني للدعم التربوي، خلال العطل المدرسية السابقة، “أسفر على نتائج إيجابية”موضحة أنه شمل مختلف المستويات الدراسية والأسلاك التعليمية، وجل المؤسسات التعليمية.

وتابعت إنه وفي سياق تنويع صيغ الدعم التربوي، يتوجب السهر على التوظيف الأمثل لآلية الدعم التربوي الرقمي عن بعد من خلال المنصة الوطنية “TelmidTICE” والتطبيق الجوال المرتبط بها.

ودعت في هذا الصدد الأستاذات والأساتذة والمتعلمات والمتعلمين إلى الانخراط بشكل أكبر في استعمالها واستثمار الموارد الرقمية المتوفرة بها، معتبرة أنه ينبغي مواصلة تعبئة الجماعات الترابية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والجمعيات الشريكة والفاعلين المحليين، باعتبارهم شركاء أساسيين يمكن الاستعانة بهم في دعم الخطط المحلية للدعم التربوي.

وحملت المذكرة ذاتها طلب الوزارة “بجوید مخططات الدعم التربوي أخذا بعين الاعتبار ملاحظات الفاعلين خلال المحطات السابقة ومواكبة المؤسسات التعليمية في بلورة وتنفيذ خططها المحلية” داعية إلى “تكثيف حصص الدعم التربوي بمختلف الأسلاك التعليمية.

يشار إلى أن خطط الدعم التربوي في العطل الدراسية، كانت قد أطلقتها الوزارة قبل أشهر، ضمن خطتها لتدارك النقص الذي خلفه الاضطراب في الحصص الدراسية في مؤسسات التعليم العمومي، بعد توالي إضرابات الأساتذة الموزعة على مدى أشهر الدولة الأولى من العام الدراسي.