story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

“واشنطن بوست”: هجوم بري إسرائيلي في غضون 24 إلى 48 ساعة

ص ص

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن مسؤولين أمريكيين يتوقعون شن إسرائيل لهجوم بري على قطاع غزة في غضون 24 إلى 48 ساعة، وذلك بعد تصديق الطاقم الوزاري الأمني المصغر في إسرائيل على قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إعلان حالة الحرب بموجب البند 40 من القانون الأساسي للحكومة.

وذكرت الصحيفة في مقال منشور بعنوان “إسرائيل تعلن رسميا الحرب على حماس بعد مقتل أكثر من 1000 شخص على الجانبين” أن إسرائيل دعت إلى زيادة التعاون مع الولايات المتحدة بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بجنوب لبنان، في الوقت الذي تبادلت فيه القوات الإسرائيلية والمسلحون اللبنانيون إطلاق النار عبر الحدود، في الوقت الذي أعلنت فيه جماعة حزب الله المسلحة مسؤوليتها عن الهجمات المدفعية والصاروخية.

وكان وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، قد أعلن أن الولايات المتحدة ستنقل جيرالد آر فورد إلى شرق البحر المتوسط، والتي تضم حاملة الطائرات فورد والسفن التي تدعمها، مضيفا أن الولايات المتحدة ستقدم ذخائر إضافية لإسرائيل من المتوقع أن تصل خلال أيام، بالإضافة إلى مساعدتها الأمنية للقوات الإسرائيلية.

ومن جهته، سبق أن أخبر الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

وقال البيت الأبيض في بيان إن “بايدن ونتنياهو ناقشا خلال اتصال هاتفي الجهود القائمة لضمان ألا يعتقد أعداء إسرائيل أنهم يستطيعون أو أن عليهم استغلال الوضع الراهن”.