story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

هيئة: 105 مظاهرة بـ48 مدينة مغربية في “جمعة الغضب الـ37”

ص ص

قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إنه تم تنظيم 105 مظاهرة في 48 مدينة مغربية في جمعة الغضب السابعة والثلاثين، تضامنا مع قطاع غزة المحاصر وتجديدا لرفع مطالب قطع العلاقات المغربية مع إسرائيل.

وقالت الهيئة في بلاغ لها اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 إن المظاهرات نظمت تحت شعار فتح من الله ونصر قريب “، استمرارا في الحراك الشعبي المغربي الداعم للشعب الفلسطيني، والمندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر في ارتكاب أفظع الجرائم بحق مدنيين أبرياء عزل في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المظاهرات التي عمت مختلف جهات المغرب شعارات وملصقات ولافتات تعبر عن المساندة المتواصلة والدعم اللامشروط للشعب الفلسـطيني، كما عبرت مجموع الكلمات التي ألقيت عن رفض المغاربة للجرائم الإسرائيلية وتضامنهم مع سكان القطاع الذين باتوا يعيشون أوضاعا مأساوية ومزرية في ظل الحصار والتقتيل والتجويع الذي يمارسه ضدهم جيش الاحتلال الاسرائيلي.

كما عبر المتضامنون، الذين خرجوا للأسبوع 37 على التوالي منذ انطلاق العدوان على القطاع، عن استنكارهم لحرب الإبادة ومحاولات التهجير القسري، وعن شجبهم للصمت والتواطؤ الدولي، مجددين دعوتهم السلطات المغربية للتراجع عن اتفاقية التطبيع.

وتستمر الفعاليات المغربية المتضامنة مع غزة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر، والتي امتدت إلى مصليات عيد الأضحى، خلال بداية هذا الأسبوع.