story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

هيئات حقوقية تدعو “لاهاي” إلى التحرك العاجل لمحاصرة إسرائيل

ص ص

دعا الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، محكمة العدل الدولية إلى التحرك العاجل لمحاصرة إسرائيل، “بقدر سرعة اتساع الحرب وارتفاع عدد الضحايا، الذين بلغوا أكثر من 26 ألف شهيد (ة)” متسائلا في هذا الصدد “أين العدالة الدولية التي تقودها لاهاي؟ ولماذا تحمي بنيامين نتنياهو ومن معه؟”.

وحسب ما كشف عنه البيان أصدرته الهيئات يوم أمس السبت 27 يناير 2023، وتوصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، فإن الهيئات أرسلت رسالة مفتوحة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ، تطالب فيه بمنع النظام الأمريكي من مد إسرائيل بالأسلحة التي تستخدم في قتل الشعب الفلسطيني.

وقالت الرسالة إن شعوب العالم شاهدة على جرائم إسرائيل منذ أربعة أشهر، بقيادة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لافتة إلى أنها شاهدة أيضا على “مقاومة شعب يرفض الركوع والاستسلام، ويتحدى أطفاله ونسائه ورجاله إسرائيل والقمع والقتل والخراب، الذي يتعرض له كل يوم”.

وأضافت الهيئات أن “أرواح الشهداء تتساقط من مدنيي القرى والمدن كما المخيمات من ساكنة غزة، وتتسع رقعة الضحايا بالضفة الغربية والقدس وسائر أجزاء الوطن الفلسطيني المحتل، إلى جانب جنوب لبنان، بتصفية عرقية مبيتة تقودها إسرائيل، للقضاء على كل وجود فلسطيني، ناهيك عن عمليات الدمار وحرب التجويع بقطع كل مؤن الحياة من مياه ووقود”.

وما تشهد عليه غزة من دمار، هو “جرائم حرب وجرائم عدوان وإبادة ضدها وضد شعبها”، فإسرائيل “مازالت تقتل دون رادع ولا محاسب، منذ انطلاق الحرب قبل أربعة أشهر”.