story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نيجيريا تفوز على جنوب إفريقيا وتتأهل إلى نهائي “الكان”

ص ص

انتهت قبل لحظات، المباراة الأولى في دور نصف نهائي “كان” الكوت ديفوار 2023، بين منتخب جنوب إفريقيا ونظيره نيجيريا بفوز نسور نيجيريا بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لأخر، ليتأهل منتخب نيجيريا إلى الدور النهائي.

وتميز الشوط الأول بسيطرة “نسبية” من منتخب جنوب إفريقيا، من خلال الاستحواذ على الكرة، والتدرج السريع في الكرة من الدفاع إلى الهجوم، لكن سوء اللمسة الأخيرة طغى على اللاعبين.

ومن جهتها، حاولت عناصر نيجيريا في الاعتماد على الهجمات المرتدة، وإيصال الكرة إلى هدافهم فيكتور أوسيمن، الذي سعى إلى تسجيل الهدف الأول، لكن الحارس ويليامز كان بالمرصاد.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين، في انتظار مجريات الشوط الثاني من أجل حسم الأمور.

مع انطلاق الشوط الثاني، باشرت عناصر جنوب إفريقيا في الضغط ومحاولة تسجيل الهدف الثاني، لكن دون خطورة تذكر، وفي غفلة من دفاع منتخب الأولاد تمكن تروست إيكونغ من تسجيل الهدف الأول لمنتخب نيجيريا من علامة الجزاء في الدقيقة 67.

وسعت النسور إلى إحراز الهدف الثاني، مع ضغط مستمر، واستغلال اندفاع لاعبي جنوب إفريقيا ما ترك مساحات فارغة من أجل الهجمات المرتدة.

ومع اقتراب انقضاء الوقت الأصلي للقاء، لعب منتخب جنوب إفريقيا الكل في الكل، سعيا إلى تحقيق التعادل، وهو ما نجحوا فيه في الدقيقة 90 من علامة الجزاء بأقدام اللاعب تيبوهو موكوينا.

الأشواط الإضافية لم تحمل الكثير من الجديد بالنسبة للمنتخبين، حيث حاول الطرفين إنهاء المباراة دون الحاجة إلى ضربات الجزاء، لكن دون فائدة، وقبل إنتهاء اللقاء تحصل جرانت كيكانا على البطاقة الحمراء.

وابتسمت ضربات الترجيح لفائدة منتخب نيجيريا بأربعة أهداف لهدفين، ليصعد منتخب نيجيريا إلى النهائي في انتظار تحديد خصمه بعد قليل بين منتخب الكوت ديفوار ونظيره الكونغو الديقمراطية