story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

نهضة بركان يُواجه الزمالك وعينه على انتزاع اللقب القاري

ص ص

يُواجه فريق نهضة بركان الليلة نظيره الزمالك المصري لحساب إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيتواجه الفريقين في مباراة حاسمة اليوم الأحد 19 ماي 2024، على ستاد القاهرة، انطلاقا من الساعة السادسة بتوقيت المغرب.

وسيدخل “فرسان الشرق” هذه المواجهة الحاسمة مساء اليوم وعينهم على تحقيق اللقب الثالث من هذه البطولة، بعد أن نجحوا في الفوز على الخصم المصري خلال مباراة الذهاب، التي جرت الأسبوع الماضي على ملعب مدينة بركان، وأنهى خلالها “أبناء الشعباني” اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد .

ويُعول معين الشعباني مدرب فريق النهضة البركانية، خلال هذا النهائي على جاهزية عناصر فريقه، حيث صرح المدرب خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أمس السبت، قائلا“لقد انتصرنا في مباراة الذهاب، ومباراة العودة صعبة، لكن الفريق الأكثر جاهزية من كافة النواحي وخاصة الذهنية سيكون الأقرب للفوز”.

ووصف البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب فريق الزمالك المصري، المواجهة التي تنتظر فريقه أمام نهضة بركان بـ”الصعبة”، قائلا “لا أنكر أن المباراة صعبة للغاية، فريق نهضة بركان منافس قوي والوصول لنهائي الكونفدرالية خير دليل أنه منافس قوي”.

وسيقُود هذه المباراة النهائية كل من الحكم السنغالي عيسى سي حكماً للساحة إلى جانب مواطنيه جبريل كامارا ونوحا بانجورا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكماً رابعاً.

ويتكون طاقم تحكيم غرفة المراقبة “VAR” من الغابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، وتساعده الموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل حساني، واختار “الكاف” النيجيري شيهو ديكو مرقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الجنوب افريقي فيكتور جوميز.

وسبق والتقى الفريقان من قبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية عام 2019، والتي حسمها الفريق الأبيض لصالحه بركلات الترجيح بعد نهاية مباراتي الإياب والذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتوج فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية مرتين في عام 2020و2022، فيما فاز فريق الزمالك المصري باللقب مرة واحدة في تاريخه كانت سنة 2019.