story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نايف أكرد..أسد مغربي يسعى إلى التوهج من جديد

ص ص

يعيش الدولي المغربي نايف أكرد واحدة من أسوء لحظاته الكروية مع ويستهام يونايتد الإنجليزي، حيث صار اللاعب أول من يلائم ويساءل بسبب سوء النتائج، لعل أبرزها السقطة “المدوية” أمام أرسنال بسداسية دون رد.

الدولي المغربي الذي كان في الأمس القريب “صخرة الدفاع” ل”المطارق” صار الآن حبيس الدكة، وحتى صار يغيب عن القائمة المستدعاة للمباريات، إذ تم استبعاده من طرف المدرب ديفيد مويس عن مباراة فرايبورغ يوم الخميس 07 مارس 2023، بحجة “الإصابة”، وسبق أن أكد مويس أن “أكرد لا يزال تحت التقييم”.

وعلى الرغم من مشاركة أكرد أساسيا في مباراة اليوم أمام فريق بيرنلي، إلا أنه لم يكمل المباراة كلها، إضافة إلى كونه نال تنقيطا يقدر ب 6،8، ما يجعله عرضة للانتقد ليس فقط من طرف المدرب مويس أو الجماهير بل حتى من الصحافة الإنجليزية، كما هو الحال مع مواطنه سفيان امرابط مع مانشستر سيتي.

وباتت الآن إدارة “المطارق” تتجه إلى بيع الدولي المغربي الصيف المقبل، وفق ما صرح به ألان نيكسون المقرب من مدرب ويستهام دافيد مويس، حيث يرى هذا الأخير، أنه صار بحاجة إلى مدافع صلب وسريع يجيد اللعب بكلتا القدمين.

وعلى الرغم من أن اللاعب يعيش فترة فراغ وتراجع في المستوى، إلا أنه لا يزال عنصرا مهما وفاعلا في المنتخب المغربي، حيث لا يذخر مجهودا في الدود عن مرمى ياسين بونو، وهو ما يظهر تفاني اللاعب على الرغم من الانتقاد التي صار توجه ضده.

ومن المرجح أن يرحل أكرد عن صفوف “المطارق” الصيف المقبل، دون أن تحدد الوجخة المقبلة، إلاأذا تغير الحال مع الفريق، خاصة مع بلوغ الأدوار الحاسمة من المنافسات الأوروبية، وسعيا من الفريق أن ينهي الموسم في أحد المراكز المؤهلة لإحدى المسابقات الأوروبية.