story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مولودية وجدة بين مطرقة الهبوط وسندان الغرامات

ص ص

أصدرت لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس 30 ماي 2024، قرارها في حق نادي مولودية وجدة، المتمثل في ضرورة تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” لصالح مدرب الفريق السابق، عبد السلام وادو.

وجاء في الرسالة التي توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منها، أن “الفيفا” أخطرت مولودية وجدة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أن النادي له الحق في الطعن في القرار، وتقديم دفوعاته في أجل لا يتعدى خمسة أيام، موضحة أن الفريق سيصبح مضطرا إلى دفع المبلغ كاملا في أجل شهر بعد هذا التاريخ.

وفي هذا الصدد، أكد حسن مرزاق، الناطق الرسمي باسم نادي مولودية وجدة، أن النادي سيتقدم بدفوعاته في القضية، لكن تركيزنا حاليا منصب على المبارتين المقبلتين في الدوري، وتجنب الهبوط إلى القسم الثاني.

وقال مرزاق في اتصال هاتفي مع صحيفة “صوت المغرب” إن “رسالة الفيفا حول ملف وادو ومولودية وجدة، والذي حكمت فيه المحكمة الرياضية لصالح وادو بأكثر من 800 مليون سنتيم، ليس حكما نهائيا”.

وشدد الناطق الرسمي باسم “سندباد الشرق” على أن “الرئيس السابق للمولودية محمد هوار، يتابع عن كثب، مستجدات هذا الملف، وينسق مع المكتب الحاليللفربق الذي سيتابع جميع الإجراءات القانونية وستتم مراسلة الفيفا والطعن في الحكم خاصة وأن الملف متواجد كذلك لدى المحكمة الفيديرالية السويسرية”.

وأكد مرزاق أن نادي مولودية وجدة ملتزم بكل ما سيصدر في حقه، وأنه سيؤدي مستحقات عبد السلام وادو، سواء مبلغ 800 مليون، أو أي مبلغ سيصدر بعد الطعن.

واعتبر المتحدث عينه، أن القضية قد تطول، وأن التركيز حاليا منصب على الجولتين القادميتن، لتفادي الهبوط إلى القسم الثاني، “الملف سيطول و سيتجاوز فصل الصيف، لذلك علينا الاهتمام بمبارة الفتح يوم السبت”، مضيفا أن كل من يتكلم عن هذا الملف و يروج له حاليا فهو يشوش على الفريق الذي هو الآن في حاجة لمن يرفع معنويات لاعبيه، لانقاذه من شبح الهبوط”.

وكانت لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حكمت في وقت سابق بضرورة أداء مولودية وجدة 800 مليون سنتيم لفائدة المدرب السابق للنادي عبد السلام واد، ليلجأ الفريق إلى لجنة الاستئناف التي خفضت المبلغ إلى 150 مليونا، إلا أن وادو فضل اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وتعود تفاصيل الواقعة بين المولودية ووادو إلى موسم 2022 حين تعاقد الفريق مع الإطار الوطني بعقد يمتد لأربع مواسم، إلا أن خلافات داخلية نشبت بين الطرفين، ليتم التخلي عن وادو وإنهاء الارتباط معه.

ويحتل فريق مولودية وجدة المركز الخامس عشر في ترتيب البطولة برصيد 24 نقطة، مناصفة مع فريق شباب المحمدية صاحب المركز الرابع عشر، وبعيدا عن يوسفية برشيد صاحب المركز الأخير ب 4 نقاط.