story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

موتسيبي يُعرب عن تفاؤله لاحتضان المغرب لكأس الأمم للرجال والسيدات

ص ص

أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن تفاؤله بتنظيم المغرب لنسخة استثنائية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 خلال الفترة الممتدة من شهر دجنبر 2025 إلى يناير 2026، مؤكداً في الوقت ذاته أنها ستكون الأفضل في تاريخ المسابقة.

كما أشاد موتسيبي خلال اجتماع المكتب التنفيذي ل”الكاف”، (الذي تم عبر تقنية الفيديو) مساء اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 ، بالنهضة “الكبيرة” التي تشهدها كرة القدم النسائية في إفريقيا، متوقعاً نجاحاً باهراً لمنافسة كأس أمم افريقيا للسيدات التي سيحتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة بين 5 يوليوز 2025 إلى غاية 26 يوليوز2025.

وأوضح “الكاف” في بلاغه الصادر مساء اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، دواعي تأخر إعلان موعد “كأس أمم أفريقيا 2025” عن المعتاد، وذلك “بسبب تعقيدات ومناقشات مطولة مع مختلف الأطراف المعنية ( الاتحاد الدولي لكرة القدم )، خاصةً في ظل تقويم المباريات الدولي والمحلي المزدحم”.

وشدد ال “كاف” على التزامه بحماية مصالح اللاعبين الأفارقة المُحترفين في أندية أوروبا والعالم، و”بناء علاقات تعاون مُثمرة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحادات القارية الأخرى والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

من جانبه، أعرب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبصفته عضوا للمكتب التنفيذي ل”الكاف “، عن امتنانه الكبير للملك محمد السادس والحكومة والشعب المغربي على استضافة البطولتين القاريتين، مؤكداً مدى جاهزية المغرب لاحتضان هذه المنافسات و توفير أفضل الظروف لاستقبال باقي دول إفريقيا والعالم في هذا العرس الكروي.

وإلى جانب الحسم في تاريخ استضافة المغرب للبطولتين، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدة قرارات أخرى، منها:

  • عقد الجمعية العمومية العادية الـ 46 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في كينشاسا، بجمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.
  • فتح باب الترشحات لاستضافة بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024.
  • فتح باب الترشحات لاستضافة بطولات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة.
  • فتح باب الترشحات لاستضافة حفل جوائز “كاف” 2024.

إضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن تلقي عروض مميزة من منطقة الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الإفريقي 2024 الذي سيجمع بين أقوى الأندية الكرة المصرية الأهلي والزمالك.