story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مواجهة “حارقة” بين المغرب ومصر في ربع نهائي كأس إفريقيا لـ”مبتوري الأطراف”

ص ص

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم “لمبتوري الأطراف”، نظيره المصري صاحب الأرض والجمهور، يوم غد الخميس 23 ماي 2024، برسم منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم لهذه الفئة، وذلك بعد نجاحه في تصدر المجموعة الثانية.

وتُعتبر المواجهة بين منتخب المغرب ومصر، من أقوى مباريات ربع النهائي، حيث يمتلك كلا المنتخبان تاريخًا حافلًا بالإنجازات في كرة القدم لـ”مبتوري الأطراف”، ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافسًا قويًا بين اللاعبين، وحضورًا جماهيريًا كبيراً.

وسيشهد دور ربع النهائي من هذه المنافسات القارية، مباريات “حارقة”، فبعد مواجهة المنتخب المغربي نظيره المصري، الفائز منهما سيواجه المتأهل من مباراة نيجيريا وليبيريا، في حين سيلعب منتخب الجزائر ضد أنغولا، وغانا ضد تنزانيا.

ويشار إلى أن المنتخب الجزائري لكرة القدم لـ”مبتوري الأطراف”، تمكن من التأهل إلى دور ربع النهائي من منافسات كأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة؛ والتي تحتضنها مصر في الفترة بين 18 ماي و27 ماي الجاري، بعد تحقيقه لفوز هام أمس الثلاثاء.

وقد يلاقي المنتخب المغربي المنتخب الجزائري في نهائي البطولة في حال تأهلهما، وهو ما يطرح علامة استفهام حول تكرار ما حدث في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، مع إمكانية ارتداء عناصر المنتخب الوطني لقميص يحمل الخريطة المغربية الكاملة.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي، حلّ في هذه المنافسة القارية، التي عرفت مشاركة 13 منتخباً إفريقياً موزعا على أربع مجموعات، في المجموعة الثانية إلى جانب كل من أوغندا وليبيريا، حيث سيعمل على انتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم المقبلة لكرة القدم لـ”مبتوري الأطراف”، التي ستُجري أطوارها سنة 2026.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد احتل المركز الخامس خلال كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها إسطنبول من 30 شتنبر إلى 9 أكتوبر 2022.