story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

من بينها المغرب إغلاق التمثيليات الإسرائيلية في 28 بلدا خوفا من الهجمات

ص ص

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إغلاق 28 تمثيلية دبلوماسية إسرائيلية في ظل مخاوف أجهزة الأمن العبرية من تنفيذ هجمات في إحدى هذه التمثيليات المنتشرة عبر 28 بلدا، من طرف إيران، ردا على مقتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني.

وأوردت صحف عبرية مختلفة “أن حالة التأهب القصوى استمرت في جميع السفارات الإسرائيلية عبر العالم، في ظل تهديد إيران بالانتقام لمقتل محمد رضا زاهدي، القيادي في الحرس الثوري، إلى جانب 6 عناصر آخرين في هجوم صاروخ إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق”.

وأضافت المصادر ذاتها “أن البعثات الدبلوماسية التي كانت موصدة طيلة يوم الجمعة الماضي، استمرت في إقفال أبوابها يوم أمس الاثنين بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، مضيفة أن موعد عودتها إلى العمل لم يحدد بعد”.

وكان مستوى التأهب في السفارات الإسرائيلية في الخارج بعد الحرب على غزة بلغ مستويات كبيرة، وقد قامت وزارة الخارجية العبرية بإخلاء سبع سفارات منذ يوم السابع من أكتوبر، وذلك في كل من مصر والأردن والبحرين والمغرب وأنقرة واسطنبول وكذلك في تركمانستان.

وفي المغرب كان مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب قد أغلق أبوابه بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، إثر عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية”حماس”.

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الفعاليات الشعبية المغربية برفع مطالب إسقاط التطبيع وقطع كافة أشكال العلاقات مع إسرائيل والإغلاق الفوري لمكتب اتصالها بالرباط.