story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

منظمو دورة الألعاب يحققون في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين

ص ص

أعلن منظمو الألعاب الأولمبية باريس 2024، صباح اليوم الخميس 25 يوليوز الجاري أنهم بصدد فتح تحقيق في الأحداث التي رافقت مباراة المنتخب الوطني الأولمبي ونظيره الأرجنتيني أمس الأربعاء 24 يوليوز 2024.

وشهدت مباراة “أشبال الأطلس” و”راقصي التانغو”، أحداثًا مثيرة حيث تم توقيف المباراة لمدة ساعتين تقريبا، بسبب دخول الجمهور لأرضية الملعب، ليتم بعد ذلك استئنافها لمدة ثلاث دقائق، ثم إلغاء الهدف الثاني للأرجنتين وإعلان المنتخب المغربي فائزا في المباراة بنتيجة 2-1.

وقال مسؤولو اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في تصريحات نقلا عن شبكة رويترز الدولية، “توقفت مباراة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب على أرضية ملعب سانت إيتيان بسبب اقتحام عدد قليل من المشجعين أرضية الملعب”، مضيفة أن”اللجنة المنظمة تعمل بتنسيق مع الأطراف المعنية لمعرفة أسباب وملابسات الحادثة واتخاد القرارات اللازمة”.

وكانت الجماهير قد اقتحمت الملعب، في الثواني الأخيرة من المباراة، بعد إحراز منتخب الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع احتجاجا على قرارات الحكم.

وأشعلت الجماهير الألعاب النارية، وألقتها على مقاعد بدلاء الأرجنتين، بالإضافة إلى قذف زجاجات المياه على “راقصي التانجو”، وهو ما اضطر معه الحكم إلى إيقاف المباراة وخروج لاعبي الفريقين إلى غرفة تغيير الملابس.

وبعد ساعتين من إيقاف المباراة وإخلاء المدرجات من الجماهير جرى استئناف 3 دقائق من عمر اللقاء عقب إلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين بسبب تسلل أحد لاعبيه، لتنتهي المباراة بفوز المغرب بهدفين مقابل هدف واحد.

وعلى خلفية ذلك، تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى للجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاتخاذ “الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على المتورطين” في الأحداث التي عرفتها مباراة منتخب بلاده ضد المنتخب الوطني الأولمبي، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.