story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

مناهضو التطبيع يدعون إلى مسيرة شعبية في الدار البيضاء

ص ص

تستعد الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع للخروج في مسيرة شعبية ليلية بمدينة الدار البيضاء، لرفع مطالب الوقف الفوري للنار على قطاع غزة وقطع العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وقال إعلان للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إنها تدعو المغاربة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة المزمع تنظيمها يوم غد السبت 23 مارس بمدينة الدار البيضاء والتي ستنطلق على الساعة التاسعة والنصف ليلا من مدار جماعة البرنوصي بالدار البيضاء.

وتنظم الجبهة هذه المسيرة التي تنضاف إلى سلسلة من الفعاليات التي تخوضها تضامنا مع القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر، من أجل “وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح وإنهاء حصار وتجويع سكان غزة وإسقاط التطبيع المغربي مع إسرائيل”.

وتستمر الجبهة المناهضة للتطبيع في تنظيم الوقفات والمسيرات والفعاليات التضامنية، إذ أعلنت عن إحياء اليوم الوطني التضامني 16 بمناسبة يوم الأرض الذي يصادف السبت 30 مارس، وذلك بتنظيم تظاهرات تضامنية من وقفات ومسيرات شعبية حاشدة في كل المناطق، مع وقفة مركزية بالرباط في نفس اليوم على الساعة التاسعة والنصف ليلا أمام مقر البرلمان بالرباط.

ودعت “كافة الأساتذة والطلبة والتلاميذ في سائر المؤسسات التعليمية بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي، إلى القيام بوقفات خلال الاستراحة الصباحية وأنشطة تعريفية بالقضية الفلسطينية من خلال الأندية التربوية وغيرها، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية لا غبار عليها”.

وحثت الجبهة على الاستمرار في التظاهر أسبوعيا خلال شهر رمضان مع التركيز على حملات المقاطعة من خلال التظاهر أمام مقرات المؤسسات والمقاولات والعلامات التجارية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي”.

وجاء ذلك في بلاغ صادر عن اجتماعها الدوري المنعقد يوم الأربعاء 13 مارس 2024 مسجلة أن استمرار العلاقات بين المغرب وإسرائيل يتم “ضدا عن كل النداءات لجميع القوى الحية بالبلاد وموقف الشعب المغربي الذي عبر عنه ولازال، من خلال التظاهرات والمسيرات الحاشدة على مر الأيام وفي كل مكان”.