story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

مقتل زوج ريم فكري.. فرقة غواصين تواصل البحث عن الجثة

ص ص

لا زالت قضية اختطاف وقتل زوج الفنانة ريم فكري حبلى بالتفاصيل وبعيدة عن خط النهاية، وقادرة على إخراج مفاجآت جديدة مع كل مرحلة من التحقيق.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر أمنية لـ”صوت المغرب”، أن الفصل الأول من الجريمة لم يكشف بالكامل، حيث أن فرق الغوض لا زالت تبحث عن أجزاء من جثة زوج ريم فكري إلى حدود اليوم الأحد.

وأوضحت ذات المصادر، أن رحلة البحث عن الجثة لا زالت مستمرة، لكونها عملية معقدة، نظرا لتقطيع الجثة لأجزاء عديدة قبل رميها في النهر.

وفي نفس القضية، ينتظر أن تعقد غدا الإثنين أولى جلسات الاستئناف في القضية التي يتابع فيها المشتبه الرئيسي في هذه القضية، والملقب بـ”تيربو”، وهي القضية المرتبطة بمقتل شاب في فرنسا ودفنه في غابة، حكم عليه فيها بـ20 سنة سجنا غيابيا في فرنسا وحصل على البراءة في المغرب.

مصدر مقرب من الملف يقول إن الجلسة الأولى المرتقب عقدها غدا ستتأخر، وذلك لإبلاغ المحكمة باعتقال المشتبه فيه وطلب تبليغه بموعد الجلسة في السجن وإحضاره.

قضايا تتراكم منذ سنوات

وبدأت قصص “تيربو” في المغرب سنة 2020، حينما ألقت عناصر الشرطة القضائية القبض عليه أول مرة بمطار محمد الخامس عائدا من دبي، على خلفية تزويره للهوية، حكم عليه إثر ذلك بثلاثة أشهر سجنا نافذا، قبل أن تكتشف الشرطة أنه كان موضوع مذكرة اعتقال دولية بعد الحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما في فرنسا، في قضية قتل.

هذا الأمر جعل المحققين يكتشفون أثناء التحقيق معه، هويته الحقيقية، وهكذا أعيد الاستماع إليه في القضية الأولى التي تعود جذورها إلى عام 2007 في جريمة مقتل الشاب العشريني إبراهيم حجاجي في الغابة بفرنسا.

وبالرغم من ذلك خرج المتهم من هذه القضية “بريئا” مثلما تخرج الشعرة من العجين، وذلك بعدما أدلى أحد الأشخاص الذين كانوا حاضرين ليلة اقتراف جريمة الغابة، بشهادة كانت فحواها “أن المتهم ليس هو من قام بقتل الضحية، متهما صديقهما الثالث الشاب الجزائري بذلك”، لينال بعد ذلك المتهم البراءة في شهر أبريل من سنة 2023، إلا أن الملف لم يطو بعد، ليدخل الآن ردهات محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.