story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

مع بداية أولمبياد باريس 2024.. المغاربة يقصون من المنافسة في ست رياضات

ص ص

سجل الرياضيون المغاربة المشاركون في الألعاب الأولمبية المقامة في باريس خلال يومين السبت والأحد 27 و 28 يوليوز 2028 بداية متعثرة مراكمين الإقصاءات، بعدما فشلوا في التأهل للأدوار الموالية في ست رياضات مختلفة، ليكون بذلك رمزي بوخيام هو الاستثناء الوحيد بتأهله للدور الثاني من مسابقة السورف.

ولم تتوفق صباح اليوم الأحد البطلة المغربية في رياضة التجديف ماجدولين العلوي في تدارك خسارتها، حيث فشلت أمس في التأهل إلى دور الربع النهائي من منافسات السباق الفردي للتجديف بعد احتلالها المركز السادس والأخير في التصفية الثانية بتوقيت 8 دقائق و30 ثانية و47 جزء من المائة، وخلال الدور الاستدراكي اليوم الأحد احتلت العلوي المركز الخامس بتوقيت 8دقائق و42 ثانية مغادرة بذلك المنافسة.

وعلى مستوى رياضة الجيدو هذا الصباح، انهزم المصارع عبد الرحمان بوسحيتة (المصنف 28 عالميا) في نزاله أمام نظيره الإسرائيلي، في الدور الـ32 من منافسات رياضة الجيدو لوزن 66 كلغ بأولمبياد باريس 2024. كما تكبدت الهزيمة في نفس الرياضة صنف الإناث سمية إراوي أمام منافستها القبرصية صوفيا إسفيستا، وزن 52 كلغ سيدات.

وبدورها لم تنجح ممثلة الراية المغربية في رياضة سلاح الشيش فردي سيدات، يسرى زكراني في الفوز على نظيرتها البولونية مارتينا جلينسكا، خلال المواجهة التي جمعت المنافستين لحساب الدور الـ64 من هذه المنافسات الأولمبية صباح اليوم الأحد.

وأنهى المغربي أشرف الدغمي، أمس السبت، سباق الدراجات الهوائية ضد الساعة فردي رجال في المركز الأخير، وقطع الدغمي مسافة السباق التي تبلغ 33.4 كيلومترًا في 43 دقيقة و31 ثانية و37 جزءًا من المائة، بفارق سبع دقائق عن الفائز بالميدالية الذهبية، البلجيكي ريمكو إيفنبول.

ورغم احتلاله المركز الأول لسباق 400 متر سباحة حرة رجال، أقصي أمس السباح المغربي إلياس الفلاقي، من الدور الأول من منافسات السباحة لحساب الألعاب الأولمبية المقامة في باريس، وجاء إقصاء الفلاقي من المنافسة الأولمبية، لكون قوانين المسابقة تقتصر على التوقيت وليس المركز، حيث أنهى المنافسة في 4:01.59m، ليحتل بذلك المركز 33 في التصنيف العام، وهو ما لم يسمح له بالتأهل للدور التالي.

وفي رياضة تصفيات 100 متر سباحة على الصدر أقصيت المشاركة المغربية إيمان البارودي اليوم الأحد، من التصفيات بعد أن احتلت المرتبة 34 من أصل 37 مشاركة محققة توقيت 01:14:57 .

وافتتح المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية أمس أولى مبارياته، بخسارة أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة مجموعتين لصفر بواقع 21-18 و21-10، ويمثل المغرب في هذه المنافسة كل من محمد عبيشة وزهير الكراوي، حيث يلعب المنتخب الوطني للكرة الشاطئية في المجموعة الرابعة، ومن المرتقب أن يواجه الثنائي المغربي في مباراته الثانية المنتخب الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل في الساعة الثانية بعد الزوال.

وبهذا يكون بطل ركوب الأمواج رمزي بوخيام هو الاستثناء الوحيد ضمن هذه المشاركات المغربية في دورة باريس الأولمبية، بعد أن نجح في التأهل إلى الدور الثاني أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، في رياضة ركوب الأمواج، واحتل بوخيام المركز الثاني ضمن السلسلة الخامسة لحساب الدور الأول بمجموع 9,76 نقطة، خلف البرازيلي جياو شيانكا (10,07 نقطة)، الذي تأهل إلى الدور الثالث؛ في حين حاز النيوزيلاندي بيلي ستيرماند المركز الثالث بمجموع 5,53 نقطة.