story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

مطالب بفتح تحقيق قضائي بعد وفاة طفل داخل تجزئة عقارية في مراكش

ص ص

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفتح ‘تحقيق قضائي” بشأن وفاة طفل وإصابة آخر أمس، الإثنين 26 غشت الجاري، داخل ورش تجزئة “لا يتوفر على حراسة ولا على علامات تنبيه” في مدينة مراكش.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في مراسلة وجهتها إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، اطلعت عليها صحيفة “صوت المغرب”، إنها توصلت بشكاية من مواطن يقطن بتعاونية النجاح الشريفية بجماعة تسلطانت عمالة مراكش، يخبر فيها بتفاصيل “الحادث المأساوي والمميت الذي أودى بحياة ابنه”.

وتعرض الطفل عبد الصادق الذي يبلغ من العمر 10 سنوات لحادث بينما كان يلعب مع صديقه في حيهما المجاور لورش تجزئة تدارت الكائنة بجماعة تسلطانت، قبل دخولهما الورش “الذي لا توجد فيه حواجز أو إشارات تنبيه”، وهناك سقط متبت عداد الكهرباء على رأس الطفل الذي فارق الحياة في حينه، بينما أصيب صديقه سليمان بكسر قبل نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

ودعت الجمعية الحقوقية إلى فتح تحقيق قضائي، لتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القانونية وإنصاف عائلة الضحية، كون أن الحادث تسبب في “إزهاق روح طفل قاصر وإصابة آخر”، محملة المسؤولية “للمقاولة صاحبة الورش لتقصيرها”.

ونبهت الجمعية إلى أن بقاء”الورش دون حراسة أو علامات التنبيه الضرورية”، يستدعي كذلك هذا التحقيق إلى جانب عدم خضوع دعامة العداد للمعايير التقنية اللازمة، “في الوقت الذي يجب أن تكون فيه مثبتات العدادات الكهربائية صلبة وقوية عوض وضعها على التراب دون دعامات خرسانية”.