story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مصر تودع “الكان” على يد الكونغو الديموقراطية

ص ص

تمكن منتخب الكونغو الديموقراطية من التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، بعد إقصائه للمنتخب المصري بضربات الترجيح التي انتهت بنتيجة 7-8 ، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله، في مواجهة دور الثمن، على أرضية ملعب لوران بوكو ، بالكوت ديفوار، مساء اليوم الأحد 28 يناير .

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية سباقا للتسجيل في هذه المباراة عن طريق اللاعب ميشاك إيليا، في الدقيقة ال37 ، قبل أن يعادل النتيجة اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة ال45 عن طريق تنفيذ ضربة جزاء، أعلن عنها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو ال”VAR “.
وشهدت الجولة الثانية من المباراة ، محاولات عديدة من الجانبين من أجل كسر التعادل، وإحراز التقدم، إلا أن التعادل سيد الموقف طيلة أطوار هذه الجولة.

وانتقل المنتخبين بعد نفاد مدة الوقت البدل الضائع دون تحقيق أي تقدم لأي طرف، إلى مرحلة الأشواط الإضافية، حيث حاول الجانب المصري خلالها، عن طريق المهاجم مصطفى محمود اقتناص الفرص وتنفيذ محاولات في أكثر من مناسبة، لاختراق دفاع الكونغو، لكن لم ينجح اللاعب في ترجمة هذه المحاولات إلى أهداف.

وأكمل المنتخب المصري المباراة بعشرة لاعبين، بعدما أشهر حكم المقابلة الجنوب إفريقي أبونجيلي طوم، البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد حمدي في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي الأول.

وبعد نهاية الوقت الأصلي احتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء التي ابتسم فيها الحظ إلى منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي سيلاقي في المباراة المقبلة منتخب غينيا، بعد تمكنه من التأهل إلى دور الربع من هذه المنافسة القارية .

وسيواجه منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الغيني الذي فاز اليوم على منتخب غينيا الاستوائية بهدف لصفر، خلال الدور الموالي، يوم الجمعة 2 فبراير 2024، بداية من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو.