story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

مسؤول أمريكي يزور سجون المغرب

ص ص

أجرى طود روبنسون، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون، زيارة إلى مقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت خلال الأسبوع الجاري.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج اليوم الخميس، إن  المسؤول الأمريكي ناقش مع محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تدبير المؤسسات السجنية وتعزيز الأمن بها.

كما ناقش المسؤولان “تكوين موظفي المندوبية العامة وتطوير برامج تأهيل النزلاء”، ليتفقا على “مواصلة التعاون بينهما، وإدراج محاور جديدة مستقبلا، وذلك تعزيزا لطموح الجانبين في جعل المندوبية العامة منصة رائدة في التكوين في المهن السجنية على المستوى الإقليمي”.

وزار  مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون، يوم أمس الأربعاء  المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، واطلع على “مرافق المركز الحديثة والبرامج المخصصة للتكوين الأساسي والمستمر والمتخصص الموجهة لموظفي المؤسسات السجنية”.

يشار إلى أن زيارة روبينسون إلى المغرب، تندرج في إطار الاتفاق-الإطار الذي يجمع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية الموقع في أبريل 2011، وخاصة الملحق المتعلق بالتعاون بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون.

وتعد زيارة المسؤول الأمريكي تقليدا عند المسؤولين الأمريكيين الذين يتولون هذا المنصب، حيث أجرى خلال نفس الفترة من العام الماضي، توبين برادلي، المساعد السابق لكاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون زيارة مماثلة لمؤسسات سجنية مغربية.