story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مزراوي يغيب ل8 أسابيع بسبب اضطراب نظم القلب

ص ص

كشفت تقارير صحافية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، أن الدولي المغربي نصير مزراوي، مدافع مانشستر يونايتد، سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع بسبب اضطراب نظم القلب.

وطبقا لذات التقارير من المتوقع  أن يعود مزراوي إلى التداريب الخفيفة بعد أربعة أسابيع، لكن عودته إلى المباريات ستتطلب المزيد من الوقت والتعافي الكامل.

ويعد هذا الغياب ضربة قوية لمانشستر يونايتد، حيث كان اللاعب أحد أبرز العناصر في تشكيل المدرب إريك تين هاغ، والذي يتطلع لتحسين أداء الفريق الذي يعاني من الغيابات جراء الإصابات التي طالت عددا من لاعبي الفريق.

وفي وقت سابق تعرض مزراوي لإصابة عضلية الأحد الماضي في مباراته أمام أستون فيلا أبعدته عن معسكر المنتخب الوطني المغربي، ليقرر الناخب الوطني وليد الركراكي استدعاء الظهير الأيسر لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي يوسف بلعامري من أجل تعويضه.

ويشار إلى أن هذه المرة ليست هي الأولى التي يعاني فيها مزراوي من مشاكل على مستوى القلب، بحيث سبق أن ابتعد عن الملاعب لـ 6 أسابيع سنة 2022، بسبب التهاب غشاء التامور (المحيط بالقلب).

ويعتبر اضطراب نظم القلب حالة تتسم بعدم انتظام ضربات القلب، ويمكن أن تكون لها تأثيرات خطيرة على لاعبي كرة القدم، حيث تسبب أعراضًا مثل الدوار والإرهاق وضيق التنفس، ويعتمد علاج هذه الحالة حسب نوعها وشدتها، حيث قد يتطلب الأمر الراحة وتعديل نمط الحياة، مثل تقليل الكافيين، أو استخدام الأدوية مثل حاصرات بيتا لتنظيم ضربات القلب، وفي الحالات الأكثر خطورة، قد تُستخدم إجراءات طبية مثل الاستئصال القلبي أو زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، ويعد الفحص الدوري لصحة القلب عند الأندية أمرًا أساسيًا لضمان سلامة اللاعبين وتمكينهم من الاستمرار في مسيرتهم الرياضية بشكل آمن.