story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

مراكش ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم

ص ص

احتلت مدينة مراكش المرتبة السادسة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم خلال سنة 2024، بحسب التصنيف الذي أجراه موقع Airbnb، المتخصص في الحجوزات السياحية عبر العالم.

ومن المنتظر أن تكون المدينة الحمراء، التي أصبحت وجهة أساسية في السياحة العالمية، ضمن أفضل 10 وجهات للسياحة خلال عام 2024 كذلك، وفقًا لمنصة الحجوزات السياحية Airbnb.

وجاءت مدينة النخيل في المركز السادس في هذه القائمة، كأحسن وجهة سياحية، متقدمة على مدن سياحية كبرى مثل سلفادور دي باهيا (البرازيل) في المركز السابع، وباريس (فرنسا) في المركز الثامن، وملبورن (أستراليا) في المركز التاسع، وطوكيو في المركز 15.
واحتل المراكز الخمسة الأولى في التصنيف الذي أجرته منصة Airbnb، على التوالي، كل من إنديانابوليس (الولايات المتحدة)، ووارسو (بولندا)، وأوساكا (اليابان)، وكيوتو (اليابان)، وبوينس آيرس (الأرجنتين).

ويذكر أن مدينة مراكش كانت على رأس الحجوزات لعملاء شركة الطيران الفرنسية ترانسافيا لقضاء عطلة نهاية العام التي بدأت منتصف سبتمبر الماضي.

وتتقدم المدينة المغربية على تونس، وبورتو (البرتغال)، وإشبيلية (إسبانيا)، ولشبونة (البرتغال) ومن شأن هذا الترويج الكبير الذي حظيت به المدينة الحمراء من طرف هذه المنصة الدولية، أن يساعدها في جذب المزيد من السياح الأجانب خلال عام 2024.

وفي السياق، كشفت مديرية الدراسات والتنبؤات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، في تقريرها الاقتصادي شهر نوفمبر الماضي، أن عدد الوافدين إلى المملكة، بلغ شهر نونبر 2023 ما مجموعه 13.2 مليون وافد، متجاوزا بذلك المستوى المسجل في 2019، الذي وصل حينها 12.9 مليون وافد.