story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مديرية التحكيم تبت في الحالات التحكيمية لمباراة الرجاء وتطوان

ص ص

أكدت مديرية التحكيم المغربية أن قرارات حكم مباراة الرجاء الرياضي ونظيره المغرب التطواني لحساب الجولة ال21 من البطولة الوطنية، كانت صائبة.

وقالت المديرية في شريط فيديو نشرته على منصة “يوتوب” اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، إن هذه الحالات تكون صعبة في الحكم “تعد من الحالات الصعبة التي لا بد من الاستعانة فيها بالخط الافتراضي للتسلل مع الإستعانة كذلك يتقنية التثليث من خلال إسقاط النقطة العلوية لأجساد اللاعبين المتداخلين في اللعبة، واستخدام كل الخطوط ومقارنتها من خلال جرد الخط الأقرب إلى خط المرمى”.

وواصلت المديرية قولها “في هذه اللعبة، الخط الأقرب للمرمى هو خط المهاجم، لذلك فإن إلغاء الهدف بداعي التسلل، هو قرار صائب”.

وعن البطاقة الحمراء التي تم تشهيرها لفائدة المغرب التطواني، أكدت المديرية أن اللاعب تلقى البطاقة الحمراء بسبب تلقيه للإنذار الثاني. لكونه استخدم يده في دفع الحكم خلال الاحتجاج، أضافت أن تقنية الفيديو، لن تتدخل إلا إذا تعلق الأمر بحالة طرد مباشرة.

تعادل فريق الرجاء الرياضي مع نظيره المغرب التطواني، بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم السبت 24 فبراير 2024، على أرضية ميدان سانية الرمل بمدينة تطوان، لحساب الجولة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية.