story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

محمود الخطيب: المغرب أظهر للعالم كله أننا نستطيع بلوغ العالمية

ص ص

عاد الدولي المصري السابق، ورئيس نادي الأهلي حاليا، محمود الخطيب، للحديث عما حققه المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، مؤكدا أن هذه التجربة ستمنح الثقة لكل المنتخبات الإفريقية والعربية.

وشدد محمود الخطيب في حوار مع شبكة “CNN” أن “منتخب المغرب منحنا جميعا حلما وطموحا للوصول لأبعد نقطة في كرة القدم العالمية”.

وتابع رئيس نادي “القرن” حديثه “أنا بكل صراحة، أتمنى لكل المنتخبات العربية والأفريقية في القريب العاجل أن تصل إلى المباراة النهائية في كأس العالم، فنحن نمتلك العديد من مواهب ونجوم كرة القدم في مختلف الأندية والدوريات العالمية”.

وأضاف “يجب أن يكونوا مهيئين ماديا ومُعدين بشكل جيد، الأمر الذي سيقود الفرق العربية والأفريقية إلى أبعد نقطة في المنافسات القارية والعالمية”.

وأنهى المتحدث كلامه قائلا “المغرب أظهر للعالم كله أننا نستطيع فعل ذلك، وأتمنى أن أرى مستقبلًا العديد من المنتخبات في مراحل متقدمة بالمونديال”.

وبصم المنتخب المغربي على مشاركة تاريخية خلال كأس العالم الأخيرة في قطر، حيث يعد أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى المربع الذهبي، بعدما أنهى “أسود الأطلس” المنافسة في المركز الرابع.

وأقصت كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي أثناء رحلتها في قطر، منتخبات كانت مرشحة للفوز باللقب، وهي بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن تنتهي الرحلة أمام “الديوك” الفرنسية في دور النصف بهزيمة بنتيجة هدفين لصفر.