story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
فن |

محكمة النقض تصدر قرارها في قضية دنيا باطما

ص ص

قضت غرفة الجنايات في محكمة النقض بمدينة الرباط، اليوم الخميس 28 دجنبر 2023، برفض طلب النقض الذي تقدمت الفنانة دنيا بطمة، على خلفية الحكم الصادر في حقها، في ما يعرف بقضية “حمزة مون بيبي”.

وكانت المحكمة الاستئنافية في مدينة مراكش قد قامت في عام 2021 برفع الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية  في حق الفنانة دنيا بطمة من 8 أشهر حبساً نافذاً إلى عام حبسٍ نافذٍ وغرامة مالية قدرها 10000 درهم.

واستغرقت القضية المتعلقة بطمة و”حمزة مون بيبي” ما يقرب من ثلاث سنوات قبل أن يصدر الحكم النهائي. وبعد رفض طلب النقض اليوم، ستجد الفنانة المغربية نفسها مجبرة على تنفيذ فترة الحبس المحكوم بها وفقًا للقرار القضائي.

وتوبعت الفنانة دنيا بطمة وعدد من المتهمات الأخريات ضمن القضية التي عُرفت باسم “حمزة مون بيبي”، بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.