story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

محكمة الجنح المصرية تحدد موعد النطق بالحكم في قضية الشيبي

ص ص

قررت محكمة الجنح بمدينة نصر المصرية، مساء أمس الخميس 9 ماي 2024، تحديد موعد النطق بالحكم في قضية الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز المصري، ضد حسين الشحات لاعب نادي الأهلي.

وخلصت المحكمة المصرية لتحديد موعد النطق بالحكم، بعد نهاية الجلسات، والاستماع لدفوعات هيئة دفاع الطرفين، يوم 30 ماي 2024، أي بعد مضي سنة على بداية القضية.

وتفجرت قضية الشيبي ضد الشحات بعد واقعة الاعتداء على اللاعب المغربي داخل رقعة الملعب السنة الماضية، من طرف لاعب نادي الأهلي المصري، حيث قام الشحات بصفع الدولي المغربي؛ ما أحدث ضررا نفسيا للاعب المغربي حسب ما أكدته هيئة دفاعه.

وكان الأهلي قد قرر حينها توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات عقب اعتدائه على الشيبي، فيما أعلنت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين فقط مع تغريمه 20 ألف جنيه مصري، وهذا مادفع الشيبي إلى اللجوء إلى المحاكم المدنية عوض الاكتفاء بقرارات رابطة الأندية، حيث اعتبر أن العقوبة لم تكن منصفة في حقه.

وفي السياق ذاته سبق أن عقدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الأحد 28 أبريل 2024، جلسة استماع للدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز المصري، في الشكوى المقدمة ضده من طرف نادي الأهلي.

وجاءت الجلسة بناء على الشكاية التي وضعها نادي الأهلي المصري ضد محمد الشيبي بسبب لجوئه إلى القضاء المدني في قضيته ضد حسين الشحات، وهو ما اعتبره الفريق مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولوائح الإتحاد المصري.