story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

محامي ريم فكري يرد على الإتهامات الموجهة لها حول مقتل زوجها

ص ص

استنكر المحامي مراد العجوطي الإتهامات التي وجهت لموكلته، الفنانة ريم فكري من طرف عائلة زوجها، على خلفية مقتل هذا الأخير مساء الخميس 15 فبراير 2024، بعد اختطافه واحتجازه في ظروف مريبة.

وجاء في بلاغ المحامي الذي نشره في ساعات متأخرة من ليلة الخميس، على حسابه الرسمي بمنصة أنستغرام، ” تلقينا ببالغ الدهشة والاستغراب تصريحات مريبة لعائلة زوج موكلتي رحمة الله عليه، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان خبر وفاته الأليمة” .

وقال في نفس البلاغ “نستنكر هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وبدون وجود أدلة تعضدها، فإننا نتسائل عن أسبابها وظرفيتها في توقيت يسبق الدفن وتقديم واجب العزاء” .

وأوضح بخصوص توقيت هذا الخروج الإعلامي لعائلة الضحية “إن الأبحاث لاتزال جارية في هذه القضية مما يمكن أن يعتبر خرقا لسرية التحقيق والبحث، ورغبة مقنعة في حرمان موكلتي من حقوقها المتعلقة بالتركة”.

وأضاف في نفس السياق “وإذ أتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها عائلة الفقيد، فإننا ننبهم إلى أن هذه التصريحات تدخل في باب القذف والتشهير، وتقع تحث طائلة القانون الجنائي، وتحتفظ موكلتي بحقها في اللجوء لكل المساطر القانونية من أجل الحفاظ على سمعتها وكافة حقوقها”.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن سلطات الأمن بمدينة الدارالبيضاء أعلنت عبر بلاغ إخباري لها، عن العثور على جثة الفقيد بعد تعرضه للاحتجاز والتعذيب، وقامت السلطات بتوقيف المشتبه فيه الأول، ووضعه تحت الحراسة النظرية، إلى جانب خمسة أشخاص آخرين على خلفية التحقيق في قضية اختفاء الضحية منذ أيام.