story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بوركينافاسو متقدمة أمام الجزائر في الشوط الأول

ص ص

انتهى قبل لحظات الشوط الأول من مباراة الجزائر وبروكينا فاسو بتأخر محاربي الصحراء بهدف دون رد أمام الخيول البوركينابية، في إطار الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار.

وشهد الشوط الأول استحواذا للكرة من طرف محاربي الصحراء، لكن دون خطورة تذكر ، باستثناء 3 محاولات اكتست نوعا من الخطورة كان وراءها كل من بغداد بونجاح ويوسف بلايلي وسفيان فيغولي.

واعتمد منتخب بوركينا فاسو على خطة دفاعية، مع استغلال الهجمات المرتدة السريعة، واللعب في ظهر دفاع المنتخب الجزائرن الذي حاول بشتى الطرق تهديد مرمى المنتخب البوركينابي، لكن المدري الجزائري جمال بلماضي لم يتطع فك شفرة دفاع البوركينابيين.

وعكس طموح ورغبة الجزائريين، تمكن  اللاعب البوركينابي محمد كوناتي، من هز شباك الحارس الجزائري أوندريا من كرة عرضية، في الوقت بدل الضائع، بعدما عاد الحكم إلى الفار للتأكد من عدم وجود تسلل.

 لينهي بعدها الحكم الجنوب إفريقي توم أبونغيل، أطوار الشوط الأول، بتقدم منتخب الخيول البوركينابية على منتخب ثعالب الصحراء بهدف دون رد، وهي النتيجة التي من شأنها أن تؤهل مباشرة منتخب بوركينافسو إلى الدور الثاني، وتعمق جراح الجزائر المتعادلة في مباراتها الأولى أمام أنغولا.