story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
برلمان |

مجلس النواب يدعو زوجة البابور الصغير لخلافته والصناك لشغل مقعد الراضي

ص ص

كشف مصدر مطلع لصحيفة “صوت المغرب” أن مكتب مجلس النواب قرر دعوة سعيدة زهير زوجة البابور الصغير، البرلماني السابق عن حزب الاتحاد الدستوري بدائرة سطات، لشغل مقعد زوجها، المحكوم بأربع سنوات ونصف حبسا نافذا بتهم تتعلق بـ”النصب والتزوير في ملف شركة توزيع الوقود والمحروقات”SDCC”التابعة لشركة “سامير” لتكرير البترول”.

وجاءت دعوة سعيدة زهير لشغل المقعد الذي كان يشغله البابور الصغير بعد استقالة هذا الأخير من منصبه على خلفية إدانته من طرف المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء.

ويبدو أن مسارعة البابور الصغير لتقديم استقالته مباشرة بعد متابعته في حالة اعتقال جاءت لتفادي تجريده من عضوية مجلس النواب بسبب الغياب غير المبرر، وهو ما سيدفع المحكمة الدستورية للدعوة إلى تنظيم انتخابات جزئية، مما سيفوت على زوجته فرصة ولوج قبة البرلمان.

من جهة أخرى، قرر مكتب مجلس النواب دعوة حسن الصناك لشغل مقعد عبد الواحد الراضي، البرلماني الاتحادي السابق عن دائرة سيدي سليمان، الذي توفي في مارس الماضي

حسن الصناك، الذي سيلتحق بمجلس النواب لم تكن تربطه أي علاقة بحزب الاتحاد الاشتراكي، إذ ظل يترشح لسنوات باسم حزب الاتحاد الدستوري، لكنه غير انتماءه في إطار حسابات محلية للسيطرة على الجماعات الترابية إلى جانب آل الراضي.

ويترأس حسن الصناك جماعة أولاد بنحمادي، رغم عدم توفره على شهادات تعليمية، كما يشغل عضوية المجلس الإقليمي لسيدي سليمان.