story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مانشستر يونايتد يرفض صفقة برشلونة ويوفنتوس بخصوص أمرابط

ص ص

سعى فريق برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي إلى قطع إعارة الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب فريق مانشستر يونايتد، والتعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية، إلا أن مانشتسر يونايتد وفيورنتينا رفضا العرضين اللذين قُدما لمتوسط أسود الأطلس.

وأكد فابريزيو رومانو الخبير في انتقالات اللاعبين، أن الفريقين قدما عرضا إلى كل من “الشياطين الحمر” و “الفيولا”، من أجل التعاقد مع أمرابط بنفس صيغة عقده الحالي، إلا أنهما قوبلا بالرفض.

وواصل رومانو قوله، إن الفريق الإنجليزي لم يطلع “البلاوغرانا” و”السيدة العجوز” عن نيته لما تبقى في عقد اللاعب، وما إذا كان سيفعل بند الشراء، أم سيعود اللاعب إلى فريق فيورنتينا، إذ لا يزال مصيره مبهما.

واستعار مانشستر يونايتد سفيان أمرابط لمدة موسم كروي واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بينما يمتد عقده مع فيورنتينا إلى غاية صيف سنة 2025.

وتتجه إدارة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى عدم تفعيل بند شراء عقد اللاعب المغربي سفيان أمرابط، بحسب ما أرودته الصحف الإنجليزية، بسبب عدم اقتناع مسؤولي الفريق الانجليزي بالمستوى الذي قدمه متوسط أسود الأطلس.

ولم يتمكن الدولي المغربي من بلوغ مراده في الانتقال إلى نادي برشلونة نظرا ل”تعنت” إدارة نادي فيورنتينا التي رفضت مغادرة اللاعب إلى الفريق الكاتالوني، ورفضت العرض الذي قدمه النادي باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

ولا تزال مختلف أندية الدوري السعودي، من جهتها، تطمح إلى مواصلة استقطاب نجوم الدوريات الأوروبية، سعيا منها إلى الرفع من قيمة الدوري، ومن قيمة الكرة الآسيوية، ولا يزال إسم سفيان أمرابط يتردد في الملاعب السعودية كهدف ضروري، ينضاف إلى بقية اللاعبين المغاربة الذين يؤثثون فضاء دوري روشن السعودي.

ومن المحتمل أن تعود بعض أندية الدوري السعودي للمحترفين إلى “مغازلة” الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية، سعيا إلى تدعيم مشروع السعودية في خلق دوري ينافس الدوريات الخمس الكبرى.

وسبق أن أكدت وسائل إعلام سعودية أن أمرابط بالفعل تلقى عرضا سعوديا بقيمة مالية كبيرة، لكن دون التطرق إلى اسم النادي الذي قدم العرض، وأكدت أن اللاعب ينتظر فترة الانتقالات الصيفية للبت في مستقبله.