story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

مأزق قانوني للاتحاد الجزائري بسبب “تزوير” أقمصة فريق بركان

ص ص

وجه الممثل القانوني لشركة الملابس الخاصة بصناعة أقمصة فريق نهضة بركان، المحامي خالد فكري، إنذاراً، للاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء اليوم الأحد 21 أبريل 2024، على خلفية صناعة الاتحاد الجزائري اليوم لنسخة عن قميص الفريق البركاني، بشكل يختلف عن القميص الأصلي المعتمد من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وجاء في نص الإنذار الذي توصلت صحيفة “صوت المغرب” مايلي: “أخبركم أن موكلتي شركة فيكتوري سيرفيس المخصصة في صناعة الأقمصة ولمالكة للعلاقة التجارية والاسم التجاري “bang sports” ذي المنشأ المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية ترتبط مع نادي نهضة بركان المغربي لكرة القدم بعقد من أجل تسويق علامتها واسمها التجاريين وفق الهوية البصرية المتعاقد عليها .”

كما اعتبر الممثل القانوني للنادي المغربي أن ما أقدم عليه الاتحاد الجزائري، يعد تزييفاً للقميص، حيث أن موكلته “فوجئت بتصرفات لامسؤولة للاتحادية الجزائرية وذلك بتزييف أقمصة نادي نهضة بركان، عن طريق حذف الهوية البصرية للعلامة “bang sports”من الأقمصة وحذف خريطة المملكة المغربية باعتبار أن الغاية التسويقية واستهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة”.

وطلب المحامي من الاتحاد سحب كل الأقمصة التي تم تزويرها، بعبارة “أدعوكم لسحب الأقمصة وبشكل فوري التي تم التلاعب في معطياتها وتمكين فريق نهضة بركان من الأقمصة الأصلية المعتمدة من موكلتي ومن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحت طائلة اللجوء إلى الأجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة لموكلتي عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الإفريقي”.

وكان وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري قد صرح لوسائل الإعلام اليوم الأحد، أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم “اشترى ألبسة رياضية جديدة للفريق المغربي من نوعية رفيعة”، وستُقدم له في ملعب المباراة. وأضاف: “نادي اتحاد العاصمة سيتنقل إلى الملعب والمباراة ستلعب”.

ووجد لاعبوا فريق نهضة بركان مساء اليوم عقب حضورهم لملعب “5جويلية” بغرفة ملابسهم أقمصة جديدة، في الوقت الذي كانوا ينتظرون تسلم أقمصتهم الرسمية التي تمت مصادرتها قبل يومين بمطار الهواري بومدين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الجزائرية، صورا للأقمصة التي وفرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم، للاعبي فريق نهضة بركان مساء اليوم الأحد21 أبريل 2024، بغرفة ملابس الملعب، وحسب الصور التي انتشرت ومقاطع فيديوهات على مواقع إلكترونية جزائرية، للأقمصة، فإن هذه الأخيرة جاءت باللون الأبيض، مع علامة النادي البركاني إضافة لعلم المغرب،لكن دون خريطة المغرب.

وعقب كل ما سبق تقرر تأجيل مباراة الليلة إلى موعد آخر، ستحدده هيئة الاتحاد الافريقي لكرة القدم قريبا.