story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ليلة النجوم تنتهي بهيمنة الرجاء الرياضي والجيش الملكي

ص ص

نال ناديا الرجاء الرياضي والجيش الملكي لكرة القدم حصة الأسد من الجوائز الفردية خلال النسخة العاشرة من حفل ليلة النجوم، المنظمة من طرف الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، مساء أمس الخميس 20 يونيو 2024.

واستطاع الألماني جوزيف زينباور، مدرب فريق الرجاء الرياضي حصد لقب أفضل مدرب في البطولة الوطنية الإحترفية خلال موسم 2023-2024، بعدما قاد النسور الخضر إلى الفوز بلقب الدوري دون أية خسارة طوال الجولات ال30، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية.

كما توج محمد ربيع حريمات، عميد فريق الجيش الملكي، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، حيث تألق اللاعب طوال الموسم مع “الزعيم”، ويعد أبرز لاعبيه، وكان على أعتاب التتويج معه باللقب الثاني تواليا من البطولةن لولا السرعة النهائية التي خانت العساكر في الأمتار الأخيرة من الدوري.

وفيما يخص حراس المرمى، تمكن أنس الزنيتي من الظفر بلقب أفضل حارس مرمى في الموسم، وقد كان من بين أهم ركائز الفريق التي ساهمت في تتويج “النسور” بقلب البطولة، إذ حافظ اللاعب على نظافة شباكه في 17 مباراة من أصل 30، في حين تلقت شباكه 15 هدفا فقط، كأقل نسبة في البطولة ككل.

وحاز أمين زحزوح متوسط ميدان الجيش الملكي، جائزة أفضل لاعب واعد، فيما آلت جائزة أفضل لاعب أجنبي في البطولة للجزائري يسري بوزوق، لاعب الرجاء، علما أنه توج بلقب هداف البطولة ب14 هدفا. ونال رضوان الكروي لاعب نادي رجاء بني ملال لقب أفضل لاعب في القسم الثاني.

ولم يقتصر أمر الجوائز على اللاعبين والمدربين، إذ حاز الحكم الدولي جلال جيد، جائزة أفضل حكم، فيما توجت الحكمة الدولية بشرى كربوبي بجائزة أفضل حكمة.