story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لقجع: الرياضة المغربية مطالبة بتقديم المزيد

ص ص

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن الرياضة المغربية مطالبة بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية من أجل التقدم أكثر على أعلى المستويات.

وأكد لقجع في كلمة له خلال المنتدى الأول للإعلام الرياضي الذي نظم بالمعهد العالي للاعلام والاتصال، اليوم السبت، أنه من الضروري رفع مستوى الطموح من أجل “العمل على تحقيق  الشباب المغاربة للألقاب  في كافة الفئات العمرية والتألق في كافة المنافسات القارية والدولية”.

وتابع لقجع “أنه سيتم العمل على الحفاظ على نفس المسار الذي قطعته كرة القدم الوطنية بغية تشريف المغرب في الإستحقاقات المقبلة”.

وكشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “أن الإتفاقية الاستراتيجية المتجددة مع دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر خطوة تعزز البعد التنموي من أجل تحقيق تنمية شاملة في المغرب في أفق سنة 2030 سنة تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم”.

من جانب آخر تطرق لقجع، للانعكاس السلبي لغياب المغرب عن الحضور المؤسساتي في وقت سابق “والذي انعكس سلبا على مستوى الرياضة الوطنية”، مشيرا إلى أن ذلك “حرمنا من فرص التقدم وجعلنا ضحايا لأمور لا تخضع للمنطق العام ولا المنطق المؤسساتي”.

وشدد المسؤول الكروي الأول بالمغرب، في نهاية المداخلة على أهمية دور رجال ونساء الإعلام في النهوض بمكانة المغرب على مستوى الحضور المؤسساتي، خاصة في ظل التزام المملكة بتنظيم العديد من التظاهرات وفي مقدمتها كأس إفريقيا للاناث وذلك للمرة الثانية تواليا.