story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لا غالب ولا مغلوب بين غينيا بيساو وغينيا الإستوائية

ص ص

انتهى قبل لحظات الشوط الأول من مباراة غينيا الإستوائية وغينيا بيساو بهدف لمثله، في إطار مباريات الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2024.

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء تحفظا من الفريقين، وحاول كل منتخب استدراج لاعبي الطرف الآخر وفتح منافذ انطلاقا من وسط الملعب وعبر الجنحة.

وتحكمت غينيا الإستوائية بالكرة طوال الدقائق الأولى لكن دون خطورة تذكر، من خلال الاستحواذ على الكرة واللعب على الأطراف مع تنظيم دفاعي قوي لمنتخب غينيا بيساو.

الدفاع المحكم والمنظم لغينيا بيساو لم يسلم من الأخطاء الفردية لبعض  اللاعبين، إذ ارتكب مدافع وقائد غينيا بيساو مانكوني ماني في الدقيقة 21 خطأ، نتج عنه الهدف الأول لغينيا الإستوائية بأقدام قائدها إيميليو إنسوي.

وتواصل ضغط غينيا الإستوائية على لاعبي غينيا بيساو، إلى حدود الدقيقة 38، قبل أن ينجح منتخب غينيا بيساو في تسجيل هدف التعادل من خلال نيران صديقة، بأقدام اللاعب إستيبان أوبيانغ.

وتغيرت معطيات اللعب، بعد ذلك، منذ تسجيل هدف التعادل، حيث باشرت غينيا بيساو ضغطها المعاكس على مدافعي غينيا الإستوائية، ما نتج عنه ضربة جزاء لمنتخب غينيا بيساو في الدقيقة 40، قبل أن يعود الحكم الرواندي صامويل أويكوندا إلى إلغائها في الدقيقة 43 بعد التتبت من العملية عبر  تقنية الفيديو.