story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لامين يامال يحطّم رقم الأسطورة بيليه بعد 66 عاما

ص ص

تمكن موهبة برشلونة لامين يامال، ومهاجم المنتخب الإسباني ذو 17 سنة، أمس الأحد 14 يوليوز 2024، من تحطيم الرقم القياسي التاريخي المسجل باسم الأسطورة البرازيلية بيليه، منذ 66 عاماً، بصفته أصغر لاعب يشارك في نهائي بطولة كروية كبرى.

ونجح لامين يامال خلال مباراة النهائي الأوروبي، التي انتهت بتتويج إسبانيا على حساب انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد، (نجح) في إثبات ذاته مرة أخرى ضمن التشكيل الأساسي لـ”لاروخا”، بعد أن قدم مستوى كبيرا في النهائي الأوروبي، مساعدا بذلك رفاقه على التتويج بكأس أمم أوروبا 2024، من قلب ملعب برلين الأولمبي بألمانيا.

فضلا عن ذلك، سبق لموهبة برشلونة الصاعدة، أن دخل التاريخ في وقت سابق، بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيًا مع نادي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحدث عنه مدرب برشلونة السابق، تشافي قائلا: “هو لاعب استثنائي، وآمل أن يبقى في برشلونة لسنوات عديدة قادمة، إنه لاعب سيصنع حقبة، هو فتى رائع ومتواضع للغاية، يعمل بجد ويعشق كرة القدم”.

وأصبح يامال البالغ من العمر 17 عاماً ويوم واحد، بعد احتفاله بعيد ميلاده قبل قمة النهائي الأوروبي، اللاعب الأصغر على الإطلاق في النهائيات الكبرى، متفوقاً على إنجاز الأسطورة البرازيلية بيليه عام 1958، حين مثل منتخب البرازيل في نهائي كأس العالم وعمره 17 عاماً و249 يوماً.

إضافة إلى ذلك، حطم لامين يامال الرقم القياسي، لأصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يسجل في بطولة أمم أوروبا، حينما سجل هدفا في مرمى منتخب فرنسا خلال دور نصف النهائي، وهو الهدف الذي أهّل “الماتادور” الإسباني إلى نهائي المنافسة الأوروبية.

وتمكن منتخب إسبانيا يوم أمس، من التربع على عرش الكرة الأوروبية، بعد التتويج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، في إنجاز لم يسبقه إليه أي منتخب أوروبي آخر.