story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لاعبان مغربيان ضمن قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في الألعاب الأولمبية

ص ص

أصدر موقع “ترانسفير ماركت” المختص في تقييم اللاعبين في مختلف الدوريات والمنافسات، لائحة تشمل أغلى اللاعبين وأعلاهم قيمة سوقية في منافسة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس هذا الصيف.

وشهدت القائمة التي كشف عنها ترانسفير ماركت، تواجد لاعبين مغربيين في مراكز متقدمة، حيث جاء أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان في المركز الثاني بما قيمته 60 مليون أورو.

في حين احتل نجم فريق جينك البلجيكي، بلال الخنوس، المرتبة الثامنة بما يعادل 30 مليون أورو، متساويا مع كل من إنزو ميلو (فرنسا)، وكريستيان موسكيرا وفيرمين لوبيز (إسبانيا).

وشهدت القائمة تصدر جوليان ألفاريز، مهاجم فريق ماشنستر سيتي الإنجليزي، والمنتخب الأرجنتيني بفارق مريح عن أشرف حكيمي وصيف القائمة، حيث بلغت قيمته السوقية 90 مليون أورو.

ويذكر أن أشرف حكيمي يعتبر من بين اللاعبين الثلاثة الذين يفوق سنهم السن القانوني للمشاركة في الألعاب الأولمبية، والذين استدعاهم الناخب الوطني طارق السكتيوي للإستفادة من خبرتهم في دورة “باريس “، إلى جانب كل من منير المحمدي، الحارس الثاني للمنتخب المغربي الأول، وسفيان رحيمي نجم فريق العين الإماراتي.

وأوقعت قرعة الأولمبياد المنتخب المغربي الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني، والمنتخب العراقي، والمنتخب الأوكراني.

ويفتتح المنتخب الأولمبي مشواره في “باريس 2024″، يوم الأربعاء 24 يوليوز 2024، بمباراته الأولى ضد المنتخب الأرجنتيني على أرضية ملعب جوفروا غيشار في مدينة سانت إتيان بفرنسا.