story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كرة القدم النسوية بالمغرب تكتسح اللوائح النهائية لجوائز الكاف

ص ص

أظهرت اللوائح النهائية لجوائز CAF AWARDS 2023 لكرة القدم سيدات، التي كشفت عنها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، مساء أمس اكتساحا واضحا لكرة القدم الوطنية

وعرفت اللوائح النهائية تواجد المنتخب المغربي للسيدات الذي سينافس على لقب أفضل منتخب نسوي لعام 2023، في مواجهة منتخبات كل من نيجيريا، والسنيغال، وجنوب إفريقيا، وزامبيا.

وعن جائزة أفضل فريق نسوي في إفريقيا، تصدر فريقا الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء اللائحة كممثلين لكرة القدم المغربية، إلى جانب فرق من جنوب إفريقيا، وغانا، وتنزانيا.

وعلى مستوى الجوائز الفردية،  اختار “الكاف” ثلاث لاعبات مغربيات، هن غزلان الشباك عميدة المنتخب الأول، وزميلاتها في المنتخب فاطمة تاغناوت، وأنيسة الحماري، للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في القارة الإفريقية لعام 2023.

 

فضلا عن ذلك، تم ترشيح اللاعبة نسرين الشاد، لاعبة المنتخب المغربي المحترفة بنادي ليل الفرنسي، ضمن اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعبة شابة  في إفريقيا، إلى جانب لاعبات من غانا وجنوب إفريقيا ونيجيريا. 

وفي فئة أفضل حارسة مرمى في إفريقيا لهذا العام، ضمت اللائحة النهائية كل من خديجة الرميشي حارسة مرمى فريق الجيش الملكي، و إيمان عبد الأحد حارسة مرمى نادي سبورتينغ الدارالبيضاء، للمنافسة على جائزة أحسن حارسة مرمى في القارة السمراء خلال السنة الجارية.

إضافة إلى ذلك اختار “الكاف” كل من المدرب السابق للبؤات الأطلس رينالد بيدروس، ومدرب سبورتينغ الدار البيضاء، مهدي القيشوري، ضمن اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسوية في إفريقيا خلال سنة 2023.