story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

كأس العالم 2030 يبعد عمدة الرباط عن رئاسة دورة فبراير

ص ص

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة  “صوت المغرب” أن مجلس مدينة الرباط سيعقد دورته لشهر فبراير غدا الخميس، في غياب رئيسة المجلس أسماء غلالو التي اختارت المشاركة في مؤتمر دولي في العاصمة الموريتانية نواكشوط .

وعزت مصادر من داخل الأغلبية التي ترفض استمرار  غلالو في كرسي الرئاسة، غياب أغلالو عن دورة الغد، إلى  ضغوط مارستها الأغلبية المناوئة لها، حتى لا تحظى بشرف رئاسة دورة يتضمن جدول أعمالها نقطة تتعلق بدعم جماعة الرباط لملف ترشيح المغرب لكأس العالم 2030.

وحسب مصادر خاصة، فإن اجتماعا عقد أمس حضره المستشارون المناوؤون لرئيسة المجلس إضافة إلى رؤساء المقاطعات قد خلص إلى الإتفاق على التصويت بالإيجاب على النقط الواردة في جدول أعمال الدورة.

وتعتبر دورة فبراير آخر فصول الصراع بين رئيسة المجلس أسماء غلالو ومستشاري الأغلبية المنتمين لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، والذين يطالبو الرئيسة بالاستقالة، ويتهمونها  بتهميش مكونات الأغلبية والانفراد في التسيير.

وكان مستشاروا الأغلبية قد تقدموا في وقت سابق بطلب عقد دورة استثنائية بعدما استطاعوا جمع توقيع 63 مستشارا من ضمنهم مستشارين من المعارضة، إلا أنهم تراجعوا عن عقدها بمبرر تزامنها مع عطلة رأس السنة.

ولم تخف مصادر من داخل الأغلبية المناوئة لرئيسة المجلس في تصريح لصحيفة “صوت المغرب” نيتها في عقد دورة استثنائية جديدة للتأكيد على مطلبها في استمرار أسماء غلالو على كرسي الرئاسة، وهي الدورة التي سيتم تحديد نقط جدول أعمالها لاحقا حسب نفس المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن جدول أعمال دورة فبراير سيتضمن إضافة إلى النقطة المتعلقة بدعم جماعة الرباط لملف ترشيح المغرب لكأس العالم 2030، الدراسة والمصادقة على التدبير المفوض لمرفق الإنارة العمومية، إضافة إلى نقط تتعلق بالدراسة والمصادقة على اتفاق شراكة بين جماعة الرباط وشركة الرباط للتنشيط والتنمية، وذلك من أجل إنعاش الرياضة في مجالس القعات الخمس.