story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كأس أوروبا.. إيطاليا تغادر مبكرا على يد سويسرا

ص ص

عبر المنتخب السويسري لكرة القدم إلى دور الربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليا بألمانيا، عقب إطاحته بحامل اللقب المنتخب الإيطالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 29 يونيو 2024، لحساب أولى جولات دور الثمن، على أرضية الملعب الأولمبي في برلين.

وشهد اللقاء سيطرة بالطول والعرض للمنتخب السويسري، الذي سيطر على وسط الميدان، وفرض إيقاعه، وأسلوبه، في ظل اعتماد المنتخب الإيطالي على دفاع المنطقة، والإعتماد على الكرات المرتدة السريعة، واستغلال المساحات.

وحاول المنتخب السويسري مرار هز شباك الحارس الإيطالي دوناروما إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن السويسريين، في الوقت الذي وجد فيه حامل اللقب، صعوبة في اختراق دفاع المنتخب السويسري.

وبعد محاولات عديدة، استطاع المنتخب السويسري هز الشباك في الدقيقة ال37 عن طريق اللاعب ريمو فريلير، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق السويسريون في هجمة خاطفة تمكن على إثرها روبين فارغاس من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 46، لتنهار بذلك معنويات المنتخب الإيطالي، الذي بدى عاجزا عن مواكبة إيقاع المباراة، التي انتهت بهدفين دون رد لصالح منتخب سويسرا.

ومن المرتقب أن يلاقي المنتخب السويسري في ربع النهائي الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا، التي ستقام يوم غد الأحد 30 يونيو 2024.