story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

قضية “اسكوبار الصحراء”…الاستنطاق التفصيلي للناصيري يوم 7 فبراير

ص ص

عملت صحيفة “صوت المغرب” أنه تم تحديد يوم 7 من شهر فبراير المقبل، موعدا لجلسة الاستنطاق التفصيلي لموقوفين في قضية “إسكوبار الصحراء”، ضمنهم رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري ومن معهم.

وحسب ذات المصادر، فإن خمسة عناصر من المتهمين في هذه القضية مثلوا اليوم الخميس 25 يناير 2024 أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

ويتعلق الأمر بكل من بعيوي والناصري، إلى جانب آخرين منهم موثقة ومصممة أزياء، وينتظر أن يمثل آخرون أمام القاضي مساء اليوم، فيما تم الاستماع إلى أحمد الحاج ابن إبراهيم، الملقب بـ”إسكوبار الصحراء” مساء أمس الأربعاء، إلى جانب عدد من المصرحين، ضمنهم فنانة مشهورة.

وعن تفاصيل الجلسة، قال مهدي الزوات، محامي رئيس الوداد البيضاوي سعيدي الناصري، قال إن البحث لا زال سريا في هذه القضية.

وكانت صحيفة جون أفريك الفرنسية قد نشرت قبل شهور تفاصيل مثيرة عن ملف “إسكوبار الصحراء” الذي جر أسماء عديدة من عالم السياسة والرياضة والأعمال للسجن، وذلك بعد ما قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في أولى ساعات صباح يوم الجمعة 22 دجنبر 2023، متابعة 21 شخصا من أصل 25 مشتبه في تورطهم في قضية “البارون المالي” في حالة اعتقال.

وقد أمر قاضي التحقيق بإحالتهم على السجن، ومن بينهم سعيد الناصري، البرلماني السابق عن حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق وأشخاص آخرين.

وحسب بلاغ للوكيل العام، تتمثل أبزر التهم الموجهة للموقوفين في هذا الملف في “المشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، والإرشاء والتزوير في محرر رسمي، ومباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية قصد إرضاء أهواء شخصية”.

كما تشمل التهم “الحصول على محررات تثبت تصرفاً وإبراء تحت الإكراه، تسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية في إطار عصابة واتفاق وإخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة”.