story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
صحة |

قافلة طبية لفائدة ساكنة تزورت بإقليم العرائش

ص ص

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش، أول أمس الثلاثاء 03 يناير، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تزروت، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أصدرته اليوم الجمعة 5 يناير 2024، تأتي هذه القافلة الطبية، في إطار توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد، وتنفيذا لأهداف عملية “رعاية 2023-2024”.

وقد استفادت ساكنة هذه المنطقة من 1688 خدمة صحية، منها 875 استشارة طبية عامة و813 استشارة طبية متخصصة.

بالإضافة إلى أن 1465 من ساكنة المنطقة استفادت من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت عملية فحص الأسنان، وقياس وتصحيح البصر، إضافة إلى التحاليل السريعة للكشف عن مرض السكري والضغط الدموي، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

إلى جانب هذه الخدمات الصحية، استفاد المرضى والمصابين من ساكنة هذه المناطق، من كميات من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وشارك في هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية، موزعة بين 10 أطباء عامين، و14 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، وطب الغدد، وطب الجهاز التنفسي، وطب القلب والشرايين، وطب الأمراض الجلدية، وطب النساء والتوليد، ثم طب العيون.

ويضاف إلى ذلك، أطباء متخصصين في طب وجراحة العظام، وطب الجهاز الهضمي، وطب داء السكري، وطب الجراحة العامة، إضافة إلى طب وجراحة الأسنان وصيدلي، إلى جانب 23 ممرضا و11 إطارا إداريا وتقنيا.