story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

غزلان الشباك: ممتنون للاتحاد المغربي لتعاقده مع المدرب خورخي فيلدا

ص ص

تحدثت الدولية المغربية غزلان الشباك، لاعبة فريق ليفانتي الإسباني للسيدات، عما أحدثه المدرب الإسباني خورخي فيلدا بمجرد تعيينه على رأس المنتخب الوطني، مشددة على أن كل العناصر تطمح إلى التطور وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

وقالت الشباك في حوار مطول مع صحيفة “The Objectives” الإسبانية “إن وصول خورخي فيلدا إلى المنتخب الوطني أعطى دينامية جديدة ومنظورا جديدا للمنتخب الوطني. وهو معروف بكفاءته وخبرته في كرة القدم، والتي يمكن أن تكون ميزة إضافية للفريق.

وأضافت عميدة المنتخب الوطني أنه من المثير للاهتمام دائما أن نرى كيف يمكن للمدرب الجديد أن يؤثر على طريقة اللعب وعلى تطور المنتخب الوطني”.

وتابعت متوسطة ميدان المنتخب الوطني حديثها “رغم أننا خسرنا المباراة الحاسمة أمام زامبيا المؤهلة لأولمبياد باريس، إلا أنني أعتقد أن أسلوب لعبه سيساهم كثيرا في تطوير أداء المنتخب، “إنه يتحدث إلينا بأمانة وكل ساعة ولحظة نقضيها معه نتعلم الكثير. ونحن ممتنون للغاية للاتحاد المغربي لاتخاذ هذه الخطوة. إنها خطوة عظيمة أن يقوموا بالتعاقد مع مدرب بطل العالم. ومن الواضح أن هذا التزام تجاه المنتخب الوطني وكرة القدم النسائية”.

وأبدت الشباك إعجابها بالمدرب قائلة “من المثير للإعجاب بالتأكيد أن يدربك مدرب بطل العالم. وهذا يجلب هالة من النجاح والخبرة للفريق، فضلا عن الدافع الإضافي لتحقيق أهداف عظيمة. ومع ذلك، فإن النجاح السابق لا يضمن بالضرورة النجاح في المستقبل، لذلك يتم التركيز دائما على العمل الجماعي والجهد المستمر”.

كما استحضرت الشباك الاختلاف بين المدرب السابق رولان بيدروس، وخوروخي فيلدا “بالمقارنة مع المدرب السابق، قد تكون هناك اختلافات في طريقة تواصله مع اللاعبين، أو في التكتيكات التي يفضلها، أو في الثقافة التي يرسيها داخل الفريق. كل مدرب له نهجه وفلسفته الخاصة”.

وشددت الدولية المغربية، على أن المنتخب النسوي تحسن بطريقة ملموسة وواضحة للعيان، إلا أن الطريق لا يزال طويلا، ويحتاج إلى المزيد من التركيز والجهد والعمل.

وأنهت الشباك حديثها قائلة “إن اللعب تحت إشراف خورخي فيلدا هو أمر رائع للغاية على المستوى الشخصي والمهني. وتحت قيادته، نشتغل كثيرا على تماسك الفريق والعمل الجاد والتحسين المستمر (…) هناك لحظات من الألفة والاسترخاء، ولكن هناك أيضا فترات مكثفة من العمل والتحضير. وفي نهاية المطاف، تساعد هذه التجارب على تقوية الروابط بين اللاعبين وخلق الوحدة اللازمة لتحقيق النجاح كفريق واحد”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تعاقدت مع خورخي فيلدا في أكتوبر من السنة الماضية، خلفا للمقال رولان بيدروس.

وقدم فيلدا إلى المغرب بعدما تمكن من تحقيق لقب كأس العالم للسيدات رفقة المنتخب الإسباني، بعدما أطاح في المباراة النهائية بالمنتخب الإنجليزي، خلال البطولة التي أقيمت مناصفة بين استراليا ونيوزيلندا في الفترة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023.