story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

غاريدو يثني على الكعبي ويعتبره من بين أفضل المهاجمين

ص ص

أبدى المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، إعجابه بالدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بعد تألقه بشكل لافت في المسابقة المحلية والأوروبية.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات صحافية “لم تتح لي فرصة الإشراف على تدريب الكعبي خلال تواجدي في الوداد الرياضي، لكنني لا أزال أتذكره جيدا من الدوري المغربي كمنافس”.

وتابع المدرب السابق للعديد من الأندية من بينها الوداد والرجاء “لقد كان مهاجما جيد جدا، إضافة إلى أنه طور من نفسه كثيرا في السنوات الأخيرة، لقد بلغ مستوى عالي جدا، وأصبح يحتل مكانة ضمن أفضل المهاجمين”.

ويقدم الدولي المغربي، واحدة من أفضل المواسم الكروية في مسيرته، في الدوري المحلي اليوناني وفي دوري المؤتمر الأوروبي، والذي قاد فيه فريقه إلى الدور النهائي، بعدما وقع على خماسية في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، أما نادي أستون فيلا الإنجليزي.

وانفرد الدولي المغربي بصدارة هدافي الدوري الأوروبي بعشرة أهداف، كما أصبح أول لاعب عربي يسجل خمسة أهداف في دور إقصائي واحد بالمسابقات.

ولم تتوقف إنجازات الكعبي عند هذا الحد، بل صار أول لاعب إفريقي يسجل 14 هدفا في موسم واحد بدوري المؤتمر الأوروبي، ناهيك عن أنه ثاني لاعب عربي يسجل 10 أهداف، في موسم واحد بمسابقة أوروبية بعد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وشارك “الأسد الأطلسي” رفقة فريق أولمبياكوس اليوناي في 46 مباراة في مختلف المسابقات، بما مجموعه 3069 دقيقة، سجل فيها 32 هدف، ومنح تمريرتين حاسميتن.

ويطمح مسؤولوا النادي اليوناني إلى حماية عقد الكعبي في الصيف المقبل، خاصة وأن اللاعب بات يحظى باهتمام مجموعة من الأندية بفضل الأداء القوي الذي بات يبصم عليه في الآونة الأخيرة، علما أن عقده ينتهي مع نادي أولمبياكوس، صيف 2024.